شاعر ليبيا يُسدل الستار في موسمه الثاني بتتويج محمد اشهوب باللقب

169

#عبق_نيوز| ليبيا | أسدل برنامج شاعر ليبيا بموسمه الثاني الستار ليلة أمس الخميس بإعلان الشاعر محمد اشهوب فائزاً باللقب عبر شاشة قناة 218 الليبية . فيما حل الشاعر صالح أبو غرارة بن مسكين في الترتيب الثاني و الشاعر رابح بو رميلة في الترتيب الثالث فيما جاء الشاعر علي شحات في الترتيب الرابع بحسب تصويت ” الجمهور ” المشاهدين .

وجاء التتويج بعد منافسة حامية بين المتسابقين الأربعة الذين وصلوا إلى الحلقة النهائية بعد منافسة استمرت أسابيع مع عشرات المتنافسين، ليُطل الشعراء ( علي شحات، رابح  أبو رميلة ، محمد اشهوب ، صالح ابو غرارة  ) على مشاهدي قناة 218 في الحلقة الأخيرة من برنامج شاعر ليبيا ، وليحمل الشاعر محمد اشهوب لقب ” شاعر ليبيا ” ، و التي تناولت قصائد المشاركين فيه مشاكل وهموم الوطن ” ليبيا ” الذي يُعاني من صراعات و انقسامات .

وأقيمت الحلقة النهائية للبرنامج في استديوهات قناة 218 التلفزيونية الليبية في العاصمة الأردنية عمان، واستعراض من خلالها المشاركين قصائدهم في أجواء من المنافسة الشريفة امتزجت فيها الكلمة بالنغم ، إذ حل الفنان الشعبي محمود الشبلي ضيف ختام الموسم الثاني للبرنامج الأكثر شعبية في ليبيا و الأول مغاربياً .

هذا و في ختام الحلقة و بعد أن أعلان الاعلامي يوسف نوري عن اسم المتسابق الفائز باللقب ، سلمت السيدة هدى السراري مدير قناة 218 الفضائية الليبية ، الفائز باللقب الشاعر محمد اشهوب درع البرنامج

و الجدير بالذكر أن البرنامج في هذه الدورة تميز بعدد من الفعاليات والزيارات التي نظمها فريق عمل البرنامج للمشاركين لعدد من المدن الأردنية للإطلاع على الحضارات التي مرت بها المملكة و تاريخها العريق، كما تخلل البرنامج عدد من التقارير التي تتابع تفاعل الجمهور في مواقع التواصل الإجتماعي مع البرنامج والمشاركين وترصد آراء وانفعالات الشارع الليبي وتشجيع المشاركين .

كما أن لجنة تحكيم المسابقة في هذه الدورة هم نخبة من الشعراء المتميزين : ( الرويعي موسى، المهدي التمامي، وعبدالحميد بن دلة ). حيث أشرفوا على تقييم المتسابقين وتدريبهم ومشاركتهم في اختيار قصائدهم طيلة حلقات البرنامج . كما تميز الاعلامي الليبي يوسف نوري بتقديم حلقات البرنامج.

المصدر / خاص شبكة عبق نيوز . – كتابة و متابعة : عبد الله قدورة .

شاعر ليبيا يُسدل الستار في موسمه الثاني بتتويج محمد اشهوب باللقب

Comments are closed.