أمير قطر يقوم بجولة تشمل تركيا وألمانيا وفرنسا وهي الأولى منذ إندلاع الأزمة الخليجية

#عبق_نيوز| قطر / تركيا / ألمانيا / فرنسا | يقوم أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني ؛ بجولة خارجية هي الأولى منذ اندلاع الأزمة الخليجية؛ تشمل تركيا وألمانيا وفرنسا.

ويستهل الأمير القطري جولته، اليوم الخميس، بزيارة تركيا؛ ويلتقى خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوعان؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية بما فيها الأزمة الخليجية، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وسيجري تميم آل ثاني؛ غدًا الجمعة مباحثات في برلين مع المتشارة الألمانية أنجيلا ميركل؛ حول آفاق التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها، وآخر التطورات الإقليمية والدولية.

ويتبعها زيارة العاصمة الفرنسية باريس، حيث يلتقي فيها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء مباحثات تتناول سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى الأزمة الخليجية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي هذه الجولة الأولى من نوعها منذ اندلاع الأزمة الخليجية في الخامس من يونيو  الماضي؛ إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

 المصدر / وكالة الاناظول التركية للأنباء .

أمير قطر يقوم بجولة تشمل تركيا وألمانيا وفرنسا وهي الأولى منذ إندلاع الأزمة الخليجية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد