أنجيلينو ألفانو في لندن للمشاركة في الاجتماع الوزاري بشأن ليبيا

38

#عبق_نيوز| ليبيا / بريطانيا / ايطاليا / الأمم المتحدة |  يشارك وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، بالاجتماع الوزاري حول ليبيا الذي يلتئم في لندن الخميس، والذي يشمل وزراء خارجية بريطانيا، الولايات المتحدة، فرنسا، مصر والإمارات العربية المتحدة، وبحضور المبعوث الأممي لليبيا غسان سلامه.

وقالت مذكرة لمقر وزارة الخارجية، قصر (فارنيزينا) إنه “سيجري في الاجتماع بحث مشترك لوضع العملية السياسية في ليبيا، وتبادل وجهات النظر حول كيفية دعم عمل الأمم المتحدة في هذا الشأن”، وذلك “على ضوء الاجتماع حول الموضوع نفسه، الذي سيدعو إليه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على هامش الجمعية العامة المقررة في نيويورك في 20 سبتمبر الجاري.

وذكر بيان الخارجية أنه “سيتم مناقشة خارطة طريق تركز على بعض التغييرات في الاتفاق السياسي الوطني، وإقرار الدستور الليبي، واحتمال اجراء انتخابات، على ضوء تاريخ إنتهاء اتفاق الصخيرات المقرر 17 ديسمبر المقبل”.

واشار بيان (فارنيزينا) الى انه “على الهامش الإجتماع، سيلتقي الوزير ألفانو نظيره المصري سامح حسن شكري عند الـ5 عصراً، لبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”، واختتم بالقول إن “اللقاء الثنائي يأتي في يوم تولي السفير جامباولو كانتيني مهام منصبه في القاهرة”.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

أنجيلينو ألفانو في لندن للمشاركة في الاجتماع الوزاري بشأن ليبيا

Comments are closed.