أبو الغيط دعا البارزاني لتأجيل الاستفتاء في كردستان العراق

#عبق_نيوز| العراق / الجامعة العربية / كردستان العراق  | دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أمس السبت، خلال اللقاء مع رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، في أربيل، إلى تأجيل الاستفتاء المقرر في 25 سبتمبر.

وجاء في بيان صدر عن رئاسة إقليم كردستان أن أبو الغيط دعا خلال ذلك إلى الحوار بين بغداد والأكراد برعاية دولية.

وقال البيان إن أبو الغيط أعرب عن قلق جامعة الدول العربية من إجراء الاستفتاء وطلب تأجيله لفترة وإعطاء فرصة أخرى للتعايش السلمي بين الجانبين.

ونوه الأمين العام بأنه قدم للتباحث مع الزعيم الكردي في المشاكل القائمة ومستقبل إقليم كردستان والعراق، مشيرا إلى أنه توصل إلى نتيجة مفادها ضرورة حماية شعب كردستان وكذلك منح إقليم كردستان والعراق فرصة أخرى للتعايش المشترك.

من جهته، رفض رئيس إقليم كردستان تأجيل الاستفتاء معتبرا إياه قرارا لشعب كردستان والأحزاب الكردستانية ولا يمكن التراجع عنه بسهولة.

وبرر البارزاني ضرورة الاستفتاء بانعدام الشراكة وخرق التوافق والدستور والاتفاقات وانعدام الثقة بين إقليم كردستان والعراق.

وشدد الزعيم الكردي على أن “شعب كردستان سيضمن حقه عبر الوسائل السلمية والحوار والتفاوض”.

المصدر / روسيا اليوم نقلا عن وكالات .

أبو الغيط دعا البارزاني لتأجيل الاستفتاء في كردستان العراق

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد