بغداد تعلن عدم التزامها بنتائج استفتاء كردستان وتتجنب إحداث صراع داخلي

#عبق_نيوز| العراق/ كردستان العراق| أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن الحكومة لن تلتزم بنتائج الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان، مشيرا إلى أن بغداد لا تريد الدخول في “صراع داخلي”.

وقال المتحدث باسم مكتب العبادي سعد الحديثي في حوار مع إذاعة “سبوتنيك” إن “الاستقلال الذي يريده إقليم كردستان هو خطوة غير شرعية ولا دستورية، وهذا يتطابق مع رؤية الحكومة العراقية بالمحافظة على وحدة البلاد”.

وأضاف الحديثي أنه “لا توجد أية رغبة لقبول فكرة الاستقلال في البلاد”، موضحا في الوقت ذاته أن “الإقليم يتمتع بصلاحيات فيدرالية، طبقا للدستور، وأنه لا يحق لطرف أن يغير واقع الحال في العراق برغبة أحادية الجانب، من دون موافقة الطرف الآخر”.

وفي رده على سؤال حول قدرات بغداد في الحيلولة دون تمرير الاستفتاء، قال الحديثي: “لا نريد الدخول في صراع داخلي، لكن النتائج التي سينجم عنها هذا الاستفتاء لن تلتزم الدولة بالأخذ بها”.

ياتي ذلك في وقت يتصاعد فيه التوتر السياسي بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة الإقليم الكردي، مع اقتراب موعد الاستفتاء المقرر إجراؤه في 25 سبتمبر الجاري.

المصدر / روسيا اليوم بواسطة  سبوتنيك.

بغداد تعلن عدم التزامها بنتائج استفتاء كردستان وتتجنب إحداث صراع داخلي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد