النفط يهبط بفعل مخاوف من تأثير الإعصار إرما على شحنات النفط وزيادة إنتاج ليبيا

#عبق_نيوز| ليبيا / نفط | تراجع النفط يوم الخميس بفعل مخاوف من تعطل شحنات النفط من وإلى الولايات المتحدة بسبب الإعصار إرما في منطقة الكاريبي إضافة إلى بدء تعافي الإنتاج الليبي بعد فترة اضطرابات.

غير أن الأسعار تلقت دعما من زيادة الطلب في الولايات المتحدة حيث استأنفت المصافي في ساحل الخليج العمل بعد الإعصار هارفي الذي ضرب المنطقة قبل أقل من أسبوعين.

وبحلول الساعة 0609 بتوقيت جرينتش انخفض خام غرب تكساس الوسيط 14 سنتا إلى 49.02 دولار للبرميل لكنه ما زال بالقرب من أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع بلغه في الجلسة السابقة.

وتراجع خام برنت في العقود الآجلة 26 سنتا إلى 53.94 دولار للبرميل على الرغم من أنه ما زال قريبا من المستويات المرتفعة التي بلغها في مايو أيار ووصل لها في الجلسة السابقة.

وتتعافى منشآت النفط في منطقة ساحل الخليج الأمريكي تدريجيا من الآثار المدمرة للإعصار هارفي الذي ضرب لويزيانا وتكساس قبل أسبوعين تقريبا وتسبب في إغلاق بنى تحتية مهمة في قلب قطاع النفط والغاز الأمريكي.

وحتى يوم الأربعاء كان نحو 3.8 مليون برميل من الطاقة الإنتاجية اليومية للمصافي أو نحو 20 % معطلة على الرغم من أن مجموعة من المصافي وكذلك موانئ تداول النفط بدأت تستأنف العمل.

المصدر / رويترز .

النفط يهبط بفعل مخاوف من تأثير الإعصار إرما على شحنات النفط وزيادة إنتاج ليبيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد