جنتيلوني يُطالب دول الأتحاد الأوروبي احترام قرارات محكمة العدل بشأن المهاجرين

13

#عبق_نيوز| ايطاليا / الإتحاد الأوروبي  | وصف رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني بالـ”هام”، قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن “إعادة توزيع” المهاجرين، “وأرى أن هذه القرارت يجب أن تُلزم جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”، الأمر الذي “أعتقد أن إيطاليا ستنظر فيه في الأشهر المقبلة”.

وفي ختام الاجتماع بنظيره السلوفيني ميرو سيرار في العاصمة ليوبليانا الخميس، أضاف جنتيلوني، أن “هناك الكثير الذي يجب القيام به حول مراجعة بنود اتفاقية دبلن التي لم تحل بقرار المحكمة الاوروبية وستستمر”، مبينا أن هذا العمل “حقق تقدما في المحادثات مع فرنسا والمانيا واسبانيا”، وأن “الاساس يتمثل باحترام القرارات التي يتخذها الاتحاد الاوروبي، ومن المفيد أن تفعل جميع الدول ذلك”.

وأشار رئيس الحكومة الإيطالية الى أن “تقلص تدفق الهجرة”، مؤخرا هو “ثمرة سياستنا والدعم الأوروبي لهذه السياسة”، موضحا أنها “ليست النتائج نهائية إطلاقا”، لكن “يجب ترسيخها قدر الإمكان وإكسابها طابعا أوروبيا، إن كنا نريد تعزيز آلية تدفقات قانونية تحل محل الهجرة السرية”.
وخلص جينتيلوني قائلا “يجب ان نفعل ذلك من خلال إقتسام دعم الدول الافريقية أوروبيا”، وكذلك “الالتزام بحقوق الانسان والالتزام المشترك بالإستقبال”.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

جنتيلوني يُطالب دول الأتحاد الأوروبي احترام قرارات محكمة العدل بشأن المهاجرين

Comments are closed.