القوات الأميركية في أفغانستان تعتذر بعد القائها منشورا مسيئا للاسلام

#عبق_نيوز| أمريكا / أفغانستان | اعتذرت القوات الأميركية في أفغانستان الأربعاء لالقائها مناشير تظهر كلبا كتب على جسمه شهادة الايمان الاسلامي، ما يشكل إساءة كبيرة بالنسبة الى المسلمين.

وتظهر صورة للمنشور المفترض انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أسدا يلاحق كلبا أبيض، وهو لون علم طالبان، وقد كتب على جسم الكلب شهادة الايمان الاسلامي “لا إله إلا الله ومحمد رسول الله”.

ويعتبر بعض المسلمين الكلاب كائنات نجسة، وقد أثار الربط بينها وبين الاسلام غضب عدد كبير من الأشخاص في أفغانستان.

وكتب على المنشور الذي وُزع في مقاطعة بروان المركزية القريبة من كابول، “استعيدوا حريتكم من هذه الكلاب. ساعدوا قوات الأمن في إزالة الأعداء. استعيدوا حريتكم واضمنوا سلامتكم”.

وتستخدم قوات حلف شمال الأطلسي كثيرا أسلوب إسقاط المناشير من الطائرات على مساحات واسعة من أفغانستان، بهدف منع الناس من دعم المتمردين.

ودان عدد كبير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي المنشور، فكتب أحدهم “الموت للكفار، الموت لخدامهم”.

وعلق ناشط آخر بالقول “يقومون بذلك في دولة 99,9% من سكانها مسلمون. سنرى كيف سيتصرف (المتمردون)”.

واعتذر قائد عمليات الولايات المتحدة وحلف الاطلسي الخاصة في أفغانستان اللواء جايمس ليندر في بيان، معتبرا ان الأمر كان “خطا”.

وأشار إلى أن “تصميم المنشور تضمّن عن طريق الخطأ صورة مسيئة للمسلمين وللديانة الاسلامية. نحن نحترم جدا الاسلام وشركاءنا المسلمين في العالم”.

وأعلن متحدث باسم قوات العمليات الخاصة في قاعدة باغرام الجوية الاميركية الواقعة في بروان، فتح تحقيق في الحادثة رافضا ابراز صورة عن المنشور.

واعتبر العضو في مجلس ولاية بروان حسيبة عفة “المنشور مسيئا جدا للاسلام”.

وقال لوكالة فرانس برس “الناس في البلدة غاضبون جدا حيال هذا الموضوع لكن لم نسمع عن أية تظاهرات حتى الساعة”.

وأضاف ان القوات الأجنبية “اعتذرت وتعهدت باستعادة أكبر عدد ممكن من المناشير”.

وليست المرة الأولى التي تخلق القوات الأميركية مثل هذا النوع من الجدل في أفغانستان، البلد الذي تتواجد فيه منذ عام 2001. ففي عام 2012، أحرق جنود نسخا من القرآن الكريم، ما تسبب بتظاهرات استمرت أيام وقُتل خلالها 40 شخصا.

 المصدر / فرانس برس العربية .

القوات الأميركية في أفغانستان تعتذر بعد القائها منشورا مسيئا للاسلام

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد