إيطاليا تثمن تدشين ناتو لمركز المحور الجنوبي بمقر للحلف بنابولي

#عبق_نيوز| ايطاليا / ناتو | أعلن وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو أن (المحور الجنوبى)  لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، الذي جرى تدشينه في وقت سابق اليوم الثلاثاء بمقر القيادة المشتركة للحلف في مدينة نابولي،  “يمثل إنعطافا فى اهتمام شمال الأطلسي بالتحديات الامنية الجديدة،  غير التقليدية وغير المتماثلة،  المرتبطة بالطرف الجنوبي” للبحر الأبيض المتوسط .

ونوه رئيس الدبلوماسية الإيطالية، حسبما نقلت عنه وزارة الخارجية، في تصريح صحفي لمناسبة مراسم إطلاق المركز الجديد لحلف شمال الأطلسي، بأن هذا ” المحور،  الذي رغبت فيه إيطاليا بقوة،  في قلب البحر الأبيض المتوسط، سيعمل على أبعاد متعددة وسيكون مرجعية يمكن من خلالها للحلف إطلاق الاستقرار في الجنوب، ولا سيما من خلال مبادرات بناء القدرات الدفاعية مع الدول الشريكة”.

ووصف ألفانو هذه المبادرة بأنها  الوزير “خطوة هامة للامام  تجاه ناتو ديناميكى وحديث قادر على التكيف مع التحديات الجديدة وضمان امن على  مدى 360 درجة بالتكامل والتعزيز المتبادل مع إطلاق مشروع الدفاع الاوروبى المشترك”.

المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

إيطاليا تثمن تدشين ناتو لمركز المحور الجنوبي بمقر للحلف بنابولي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد