الفيفا ستستخدم التصنيف في قرعة الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم

17

#عبق_نيوز| الفيفا | أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه سيستخدم تصنيف المنتخبات عند سحب قرعة الملحق الأوروبي ليتجنب بذلك مواجهة محتملة بين البرتغال وإيطاليا.

وتتأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات التسع مباشرة إلى نهائيات كأس العالم وتخوض أفضل ثمانية منتخبات في المركز الثاني الملحق الأوروبي بإقامة أربع مواجهات من مباراتي ذهاب وإياب على أن تضمن المنتخبات الفائزة الظهور في روسيا العام المقبل.

وقال الفيفا إن أفضل أربعة منتخبات في تصنيف الفيفا ستكون في التصنيف الأول عند سحب القرعة في 17 أكتوبر وستكون باقي المنتخبات بالتصنيف الثاني.

وحاليا فإن المنتخبات صاحبة المركز الثاني هي السويد (19 في تصنيف الفيفا) والبرتغال (السادسة) وأيرلندا الشمالية (23) وويلز (18) والجبل الأسود (52) وسلوفاكيا (22) وإيطاليا (12) والبوسنة (30) وأيسلندا (20).

ويتبقى جولتان قبل الوصول إلى خط النهاية في التصفيات الأوروبية.

وقال الفيفا إن أفضل ثمانية منتخبات بالمركز الثاني ستتحدد بناء على عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم الأهداف المسجلة خارج الأرض وأخيرا سجل الانضباط. ولن تحتسب نتائج المباريات مع المنتخب صاحب المركز الأخير في كل مجموعة.

وحاليا تملك ويلز، في المجموعة الرابعة، أسوأ سجل بين المنتخبات التي تحتل المركز الثاني في المجموعات التسع ولديها ثماني نقاط بعد خصم نقاط الانتصارين على مولدوفا متذيلة المجموعة.

 المصدر / رويترز .

الفيفا ستستخدم التصنيف في قرعة الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم

Comments are closed.