روسيا تعتبر ان التصويت على عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية سابق لأوانه

10

#عبق_نيوز| روسيا / الأمم المتحدة / كوريا الشمالية | أبدت روسيا الثلاثاء شكوكا ازاء امكانية اقرار مجلس الامن سريعا لعقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، مضيفة ان اي قرار جديد يجب ان يتضمن دعما لجهود بدء حوار مع بيونغ يانغ.

وتنوي الولايات المتحدة طرح مشروع قرار بحلول الثلاثاء يتضمن فرض عقوبات على بيونغ يانغ ردا على التجربة النووية السادسة التي اجرتها.

ودفعت سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة نيكي هايلي باتجاه التصويت على عقوبات جديدة الاثنين.

وقال سفير روسيا لدى الامم المتحدة فاسيلي نيبنزيا ان التصويت الاثنين سيكون “سابقا لأوانه بعض الشيء. لا اظن اننا سنتمكن من تمرير قرار بهذه السرعة”.

وشدد نيبنزيا على ان اي قرار جديد يجب ان يؤكد الحاجة لاتخاذ خطوات دبلوماسية.

وقال “نحتاج للاشارة الى ضرورة اجراء حوار سياسي يستند الى المبادرات التي تم اطلاقها مؤخرا”.

من جهته، طالب السفير الصيني لدى الامم المتحدة ليو جيي جميع الاطراف بالموافقة على خطة روسية صينية لدعوة الشمال الى تجميد تجاربه النووية والصاروخية، والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تعليق تدريباتهما العسكرية المشتركة.

ورفضت هايلي الاقتراح معتبرة انه “مهين”. وقالت “عندما يمتلك نظام مارق سلاحا نوويا وصاروخا عابرا للقارات موجها اليك، لا تتخذ خطوات للتخفيف من الحذر. لا احد يفعل ذلك. لن نفعل ذلك بالتأكيد”.

من جهته، توقع السفير الفرنسي لدى الامم المتحدة فرنسوا دولاتر ان تتقدم المناقشات بشأن الاجراءات الجديدة ضد كوريا الشمالية بسرعة.

وقال دولاتر انه خلال اجتماع طارئ لمجلس الامن الاثنين “لم يعارض احد فرض عقوبات جديدة… لذا اعتقد ان هناك مجالا للسياسة من اجل المضي قدما لا بل المضي قدما بسرعة”.

روسيا تعتبر ان التصويت على عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية سابق لأوانه

Comments are closed.