سبعة قتلى في هجوم انتحاري على محطة كهرباء في سامراء شمال بغداد

16

#عبق_نيوز| العراق / بغداد | قتل سبعة أشخاص وثلاثة مسلحين وأصيب 12 آخرون بجروح السبت في هجوم انتحاري استهدف محطة كهربائية شمال بغداد، بحسب ما أفاد مسؤولون وأحد الناجين.

وقال رئيس وحدة الشرطة المكلفة حماية المنشآت الحيوية العميد قاسم التميمي إن المهاجمين الثلاثة الذين كانوا يرتدون “زيا عسكريا” ومسلحين بقنابل يدوية، دخلوا المرفق في سامراء (100 كيلومتر شمال العاصمة).

وأشار ضابط برتية عقيد في قيادة عمليات سامراء طلب عدم كشف هويته إلى أن أحد المهاجمين أقدم على تفجير حزامه الناسف، فيما قتل الآخران برصاص قوات الأمن التي هرعت إلى مكان الحادث.

وأضاف لوكالة فرانس برس إن “الهجوم بدأ عند الساعة 02,00 من السبت (23,00 ت غ الجمعة) (…) الانتحاريون دخلوا إلى محطة التوليد وهاجموا الموظفين الذين يعملون فيها وقتلوا سبعة وجرحوا 12”.

وقال عبد السلام أحمد، وهو موظف أصيب بالرصاص في رجليه ونقل إلى المستشفى “عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل استيقظنا على صوت إطلاق نار”، مستذكرا كيف فر مع زملائه من الرصاص.

وأضاف “هربنا وصادفنا أحدهم (المهاجمين). بعضنا اختبأ واثنان ركضا باتجاه المخرج. صرخوا +نحن موظفون+ لكنهم قتلوهم”.

ورأى مراسل فرانس برس في المكان المنازل الجاهزة التي ينام فيها الموظفون مدمرة بعد التفجيرات التي وقعت في محطة الكهرباء، مضيفا أن عددا من الناقلات تضرر وبقايا جثة أحد الانتحاريين لا تزال في الأرض.

وجاء هذا الهجوم في اليوم الأول الذي يحتفل فيه الشيعة في العراق بعيد الأضحى.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن عادة ما يتبنى تنظيم الدولة الإسلامية اعتداءات مماثلة.

ويأتي الهجوم أيضا فيما مني تنظيم الدولة الإسلامية بخسارة كبيرة، بعدما أعلنت السلطات العراقية بسط سيطرتها الكاملة على محافظة نينوى في شمال البلاد.

المصدر / فرانس برس العربية .

سبعة قتلى في هجوم انتحاري على محطة كهرباء في سامراء شمال بغداد

Comments are closed.