بيليه يهنئ كريستيانو رونالدو على إنجازه الأخير 

20

#عبق_نيوز| البرازيل/ البرتغال| هنأ أسطورة كرة القدم، البرازيلي بيليه، اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد، والمنتخب البرتغالي، على إنجازه الأخير.

وسجل النجم البرتغالي 3 أهداف في مباراة منتخب البرتغال، أمس الخميس، أمام جزر فارو، (التي انتهت لمصلحة البرتغال بنتيجة 5-1)، ليرفع رصيده إلى 78 هدفا مع المنتخب البرتغالي، متجاوزا البرازيلي بيليه، الذي يملك مع البرازيل 77 هدفا.

وهنأ بيليه رونالدو بتدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث قال: “تهانينا لكرستيانو رونالدو لانضمامه إلى نخبة أفضل خمسة هدافين في تاريخ كرة القدم العالمية”.

وبهدفه رقم 78 يتعادل رونالدو مع لاعب منتخب العراق حسين سعيد في المرتبة الخامسة ويأتي اللاعب الزامبي جودفري شيتالو في المرتبة الرابعة برصيد 79 هدفا، ثم لاعب المنتخب الياباني كاماموتو برصيد 80 هدفا، وفي المرتبة الثانية يأتي لاعب المنتخب الوطني الهنغاري فيرينس بوشكاش برصيد 84 هدفا، بينما يحتل المرتبة الأولى في القائمة اللاعب الإيراني علي دائي برصيد 109 أهداف دولية.

كما أصبح رونالدو، بهذه الثلاثية، ثاني أكثر اللاعبين تسجيلا مع المنتخبات الأوروبية عبر التاريخ، حيث تفوق على اللاعب المجري، كوتشيش، الذي سجل 75 هدفا، بينما يبقى المجري الآخر، بوشكاش، هو أفضل أوروبي بـ84 هدفا.

المصدر / روسيا اليوم نقلا عن وكالات.

بيليه يهنئ كريستيانو رونالدو على إنجازه الأخير

Comments are closed.