اردوغان يعتبر اتهام حراسه الشخصيين في واشنطن فضيحة

#عبق_نيوز| تركيا /امريكا | وصف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الجمعة بالفضيحة” اتهام الولايات المتحدة لعدد من حراسه باعمال عنف في واشنطن خلال زيارة قام بها مؤخرا الى العاصمة الاميركية.

وقال اردوغان في تصريحات بثها التلفزيون “انها فضيحة”. واضاف انه “برهان فاضح على الطريقة التي يعمل وفقها القضاء الاميركي”.

ويشتبه بان 19 شخصا بينهم 15 من رجال الامن الاتراك والحراس الشخصيين لاردوغان هاجموا في 16 مايو في واشنطن أكرادا يشاركون في تظاهرة سلمية.

ووجه الاتهام الثلاثاء الى ثلاثة من هؤلاء الحراس الامنيين هم محسن كوسه ويوسف ايار وخير الدين ارين.

جرت الصدامات في 16 مايو امام مقر السفير التركي في واشنطن الذي توجه اليه اردوغان بعد محادثاته مع الرئيس دونالد ترامب في البيت الابيض.

واصيب 12 شخصا بجروح في الصدامات احدهم شرطي.

من جهة اخرى، قال اردوغان الجمعة انه يمكن ان يلتقي الرئيس ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العام للامم المتحدة في سبتمبر “اذا سنحت الفرصة” لذلك.

وكانت وزارة الخارجية التركية اعربت في بيان مساء الاربعاء عن “احتجاجها بأشد العبارات على القبول بتوجيه اتهام جائر ومنحاز”.

وأفادت الوزارة أنها أبلغت احتجاجها إلى السفير الأميركي في أنقرة، مؤكدة أن تركيا “تحتفظ بالحق في الرد عبر الطرق القانونية” ضد هذه الاتهامات التي تعتبرها ان “لا اساس لها”.

المصدر / فرانس برس العربية .

اردوغان يعتبر اتهام حراسه الشخصيين في واشنطن فضيحة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد