وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو يؤكد على دور مصر في حل الأزمة الليبية

#عبق_نيوز| ليبيا / ايطاليا / مصر | قال وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو “على الرغم من اختلاف وجهات النظر المصرية، يبقى لا غنى عن مصر لحل الأزمة الليبية”.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة (ميسّاجّيرو) الثلاثاء، توقع الوزير ألفانو “عقد اجتماع مع وزير الخارجية المصري (سامح شكري) منتصف شهر سبتمبر”، المقبل، مبينا أن “اللقاء سيعقد في إطار اجتماع مصغر بشأن ليبيا دعا إليه وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في لندن”، وفي “هذه المناسبة، سأؤكد مجددا على ضرورة توحيد الجهود لدعم الأمم المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا”.

أما في مجال العلاقة بين روما والقاهرة، وتأثير مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني عليها، ذكر وزير الخارجية أنه “بالتأكيد على كفاءة سلطاتنا القضائية في التحقيقات حول وفاة جوليو ريجيني، أنا مقتنع بان ارسال السفير (جامباولو) كانتيني، وتكثيف الحوار مع مصر سيعزز سعي الحكومة لدعم نشاط التحقيق”، واختتم بالقول إن “هدفنا الوحيد هو التوصل الى الحقيقة “.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو يؤكد على دور مصر في حل الأزمة الليبية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد