مسؤول سياسات الاتحاد الأوروبي في الحكومة الايطالية يؤكد على ضرورة مشاركة تشاد والنيجر بقمة باريس حول المهاجرين

#عبق_نيوز| ليبيا / ايطاليا / تشاد / النيجر / فرنسا / الإتحاد الأوروبي / باريس  | رأى مسؤول إيطالي إن المشاركة في قمة يوم الاثنين القادم بباريس من قبل رئيس النيجر محمدو إيسوفو وتشاد، إدريس ديبي، بالإضافة إلى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السرّاج، “مهمة جدا للتعاون في منطقة الحدود الجنوبية” لليبيا.

وأضاف وكيل رئيس الوزراء لسياسات الاتحاد الأوروبي ساندرو غوتسي، في تصريحات لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء الجمعة، أن “منطقة الحدود الجنوبية الليبية ضخمة وأساسية لطرق الهجرة من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى نحو ساحل البحر المتوسط”، علاوة على ذلك “يمكن للفرنسيين أن يفعلوا الكثير لمساعدتنا، وبشكل خاص بين النيجر ومالي”.

وأوضح غوتسي أن “النتائج بدأت تلوح في الأفق على صعيد الهجرة في منطقة غرب البحر المتوسط”، لكن “يجب علينا توحيد كل المبادرات، لأن المهم تحقيق الاستقرار في ليبيا، وذلك عن طريق توجيه مختلف المبادرات القائمة في إطار مبادرة الأمم المتحدة”. وأردف “يجب السعي إلى تعزيز التنسيق والعمل لتحرك الاتحاد الأوروبي، والمجتمع الدولي بشكل أعم ليكون الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة معا في ليبيا”.

وذكر المسؤول الإيطالي أن “من المهم جدا التزام فرنسا بل وألمانيا أيضا، التي كانت مع إيطاليا الدولة الأكثر تمويلا لصندوق دعم ليبيا”، وكذلك “إسبانيا، التي يصب الأمر في مصلحتها، فضلا عن كونها لاعب مهم في هذه القضية”.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء.

مسؤول سياسات الاتحاد الأوروبي في الحكومة الايطالية يؤكد على ضرورة مشاركة تشاد والنيجر بقمة باريس حول المهاجرين

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد