موسكو كانت تنوي تنشيط لاعبيها في مونديال 2018  بحسب مجلة دير شبيغل الالمانية 

8

#عبق_نيوز| روسيا / المانيا | ذكرت مجلة “در شبيغل” الالمانية في عددها الذي يصدر السبت، ان الحكومة الروسية طلبت وضع خطة لتنشيط لاعبي منتخب كرة قدم في المونديال الذي تستضيفه عام 2018.

واوضحت المجلة ان الحكومة الروسية كلفت غريغوري رودتشنكوف الذي كان وراء تنشط الرياضيين الروس في الاولمبياد الشتوي الذي استضافته في سوتشي عام 2014، باطلاق خطة مماثلة لتنشيط لاعبي كرة القدم.

وهرب رودتشنكوف، رئيس مختبر فحص المنشطات في موسكو حتى 2015، الى الولايات المتحدة بمساعدة مخرج الافلام الوثائقية براين فوغل.

ونسبت “در شبيغل” الى فوغل قوله “بعد سوتشي، كلف (رودتشنكوف) بتحضير برنامج تنشيط لمونديال 2018. غريغوري كان في خضم التحضيرات عندما فضح كل شيء”.

وردا على سؤال للمجلة الالمانية، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ورئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2018، فيتالي موتكو “الدولة لا تملك اي وسيلة لمراقبة عمل مدير المختبر. انه معترف به عالميا وموظف كخبير للالعاب الاولمبية، وكنا نعتقد بأن كل شيء كان طبيعيا”.

وخلال العاب سوتشي الشتوية، قام رودتشنكوف حسب اعترافاته باستبدال عينات البول النظيفة بعينات ملوثة عائدة لرياضيين روس، حسب ما اظهر الوثائقي “ايكاروس” الذي اخرجه فوغل.

 المصدر / فرانس برس العربية .

موسكو كانت تنوي تنشيط لاعبيها في مونديال 2018  بحسب مجلة دير شبيغل الالمانية

Comments are closed.