ديمبيلي من دورتموند الى برشلونة لخمس سنوات مقابل 105 ملايين يورو

6

#عبق_نيوز| المانيا / اسبانيا | توصل بوروسيا دورتموند الألماني الى اتفاق مع برشلونة الإسباني من أجل التخلي للأخير عن المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي الذي سيوقع عقدا مدته خمس سنوات مقابل 105 ملايين دولار فضلا عن المكافآت، حسب ما اعلن الجمعة العملاق الكاتالوني.

وقال برشلونة في بيان “توصل برشلونة وبوروسيا دورتموند الى اتفاق حول انتقال عثمان ديمبيلي مقابل 105 ملايين يورو باستثناء المكافآت”.

واضاف “سيوقع ديمبيلي عقدا لمدة خمس سنوات، وتصل قيمة البند الجزائي الى 400 مليون يورو”.

من جانبه، اوضح دورتموند ان المكافآت التي سيجنيها من انتقال ديمبيلي البالغ 20 عاما، تصل في حدها الاعلى الى 42 مليون يورو ليصبح المبلغ الاجمالي 147 مليون يورو، ما يجعله ثاني اكبر صفقة في تاريخ كرة القدم بعد صفقة انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة بالذات الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو مطلع اغسطس.

وسيصل ديمبيلي (7 مباريات دولية مع منتخب فرنسا) الذي انتقل العام الماضي من رين الفرنسي الى دورتموند مقابل 15 مليون يورو فقط، الاحد الى برشلونة وسيجري الزيارة الطبية الروتينية.

وعاقب دورتموند مهاجمه الفرنسي في 10 اغسطس بعد رفضة الانخراط في تدريبات الفريق بهدف الضغط على النادي الالماني لتسريع عملية انتقاله، ولم يشارك في المباراة الافتتاحية لفريقه في الموسم الجديد والتي فاز فيها الاسبوع الماضي على مضيفه فولفسبورغ 3-صفر.

كما استبعد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان ديمبيلي عن التشكيلة التي اعلنها الخميس لمواجهة هولندا ولوكسمبورغ في تصفيات مونديال 2018 في روسيا، مبررا ذلك بأن اللاعب لا يتمرن وبالتالي لا يمكنه اللعب.

ديمبيلي من دورتموند الى برشلونة لخمس سنوات مقابل 105 ملايين يورو

Comments are closed.