الدوحة تعلن إيقاف خمسة اشخاص بتهمة التورط في اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية 

7

#عبق_نيوز| قطر  | أعلن النائب العام القطري علي بن فطيس المري الجمعة إيقاف خمسة أشخاص متورطين في ما تقول قطر إنه عملية اختراق تعرضت لها وكالة الأنباء القطرية أواخر شهر مايو.

وقال المري لوكالة الأنباء القطرية (قنا) إن التعاون بين قطر وبين تركيا في مجال مكافحة الهجمات والجرائم الإلكترونية أثمر عن قيام السلطات التركية “بإيقاف خمسة أشخاص متورطين في جريمة اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية”.

وأوضح أن بلاده كانت قد بدأت تحقيقا داخل قطر وخارجها “حول هذه الجريمة”، وتواصلت مع دول صديقة لمساعدتها في هذه المسألة “لكون الجرائم الإلكترونية جرائم عابرة للحدود بطبيعتها”.

ولفت المري إلى أن تحقيقا يجري حاليا مع الموقوفين الخمسة، و”سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع عقب نهاية التحقيقات”.

وتقول الدوحة إن وكالة الأنباء الرسمية تعرضت لعملية اختراق صباح 24 مايو الماضي، وبثت عليها “تصريحات مغلوطة” لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ما أدى إلى أزمة غير مسبوقة بين قطر وأربع دول عربية.

وفي الخامس من يونيو الماضي، قطعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين علاقاتها مع قطر وفرضت عليها عقوبات لاتهامها بدعم مجموعات “إرهابية” وزعزعة استقرار المنطقة، والتقرب من إيران، الأمر الذي تنفيه الدوحة.

المصدر / وكالات و مواقع .

الدوحة تعلن إيقاف خمسة اشخاص بتهمة التورط في اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية

Comments are closed.