ايطاليا تسجل أفضل نمو سنوي منذ 2011

#عبق_نيوز| ايطاليا | سجلت ايطاليا أفضل نمو اقتصادي سنوي لها منذ 2011 مع تحقيق اجمالي الناتج الداخلي نموا فاق التوقعات بلغ 1,5 % على مدى سنة.

وسجلت ايطاليا في الاشهر الستة الاولى من 2017 نموا بلغت نسبته 1,2 % ، بحسب المعهد الوطني للاحصاءات (إيستات).

وبقيت نسبة النمو الفصلي عند 0,4 % في الربع الثاني من العام 2017، ما يعني ان النمو الايطالي لا يزال تحت معدل 0,6 بالمئة للنمو في منطقة اليورو للفترة نفسها.

واعلن رئيس الوزراء الايطالي باولو جنتيلوني ان “النمو فاق التوقعات، ما يشكل منطلقا جيدا لدفع عجلة الاقتصاد والتوظيف”.

وكانت الحكومة الايطالية توقعت زيادة بنسبة 1,1 % في اجمالي الناتج الداخلي للعام 2017، مقابل زيادة بنسبة 0,9 % كانت توقعتها المفوضية الاوروبية، في حين كانت ارقام صندوق النقد الدولي تشير الى توقعات بنمو نسبته 0,8 % .

خرجت ايطاليا من الانكماش في 2014 الا ان النمو جاء ضعيفا جدا عند 0,1 % . وسجل الاقتصاد الايطالي نموا بنسبة 0,8 % في 2015، في حين شهدت 2016 نموا بلغ 0,9 % ، اي نصف معدل النمو في منطقة اليورو.

وكان خبراء اقتصاديون حذروا من تأثير الاوضاع السياسية على وتيرة النمو، مع ترقب اجراء الانتخابات العامة المقررة في 2018، كما وضعف النظام المصرفي.

وساهم الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو وزيادة الانتاج في القطاع الصناعي الايطالي في تحسن الاوضاع الاقتصادية في البلاد، في حين تراجع القلق بشان ضعف القطاع المصرفي الايطالي.

 المصدر / فرانس برس العربية .

ايطاليا تسجل أفضل نمو سنوي منذ 2011

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد