المدعي العام مولر شكل هيئة محلفين في واشنطن للنظر في قضية التدخل الروسي

#عبق_نيوز| أمريكا  / روسيا | شكل المدعي الخاص الأميركي روبرت مولر هيئة محلفين كبرى في سياق تحقيقه في التدخل الروسي في سير الانتخابات الرئاسية الأميركية، على ما كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الخميس، ما يشير إلى أن التحقيق قد يفضي إلى ملاحقات جنائية.

وبذلك فإن تحقيق مولر الذي عين لضمان الاستقلالية التامة للتحقيقات التي باتت تشمل احتمال وجود تواطؤ بين فريق حملة ترامب الانتخابية وموسكو، “يدخل مرحلة جديدة” برأي الصحيفة التي تستند في تقريرها إلى مصدرين لم تكشف هويتيهما.

وجاء في التقرير أن هيئة المحلفين الكبرى التي شكلها مولر “في الأسابيع الأخيرة” هي أشبه بغرفة تحقيق مؤلفة من مواطنين يعقدون مداولاتهم في جلسات سرية مغلقة لمعرفة ما إذا كانت العناصر التي يعرضها المدعي يمكن أن تفضي إلى توجيه تهمة.

وسيسمح تشكيل الهيئة لمولر، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي)، بالحصول على وثائق وإفادات تحت القسم.

وعلق المحامي المتخصص في مسائل الأمن القومي برادلي موس لوكالة فرانس برس “لا تقدمون على تشكيل هيئة محلفين كبرى ما لم يكن تحقيقكم كشف عن عناصر تشير إلى انتهاك لبند واحد على الأقل إن لم يكن أكثر من الاحكام الجنائية”.

ورأى في هذه الخطوة “تصعيدا ملفتا في الإجراءات” القضائية المتعلقة بمسألة التدخل الروسي.

وينفي دونالد ترامب بشكل قاطع أي تواطؤ بين المقربين منه وروسيا ويعتبر أن هذه القضية التي تسم ولايته هي “حملة اضطهاد” تستهدفه.

ورد محامي الرئيس تاي كوب على التقرير مؤكدا أن “البيت الأبيض يؤيد كل ما يمكن أن يسرع التوصل إلى إتمام” هذا الملف، مؤكدا أن الإدارة “تتعاون بشكل تام” مع فريق المدعي الخاص.

من جهتها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز إن “المدير السابق لـ+إف بي آي+ جيمس كومي قال ثلاث مرات إن الرئيس غير مستهدف بالتحقيق وليس لدينا أي سبب يدعو إلى الاعتقاد بأن ذلك تبدل”.

وقام ترامب في مايو بإقالة جيمس كومي على خلفية القضية الروسية التي كان في حينه يتولى التحقيق بشأنها، ما أدى إلى تكليف مولر.

وبموازاة التدخلات الروسية، يحقق مولر في أي روابط مالية بين دونالد ترامب وشركائه وبين روسيا، وفق شبكة “سي إن إن”.

وحذر الرئيس الأميركي علنا المدعي العام الخاص بأنه سيتجاوز خطا أحمر في حال أجرى أي تحقيق في ملفه المالي، ما يبعث مخاوف لدى عدد من المراقبين والأعضاء في الكونغرس من أن يحاول الرئيس إبعاد مولر من التحقيق الذي يزداد تشعبا.

 المصدر / فرانس برس العربية .

المدعي العام مولر شكل هيئة محلفين في واشنطن للنظر في قضية التدخل الروسي

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد