شركة سيمنز الالمانية تقلص نشاطاتها في روسيا بسبب نقل توربينات غاز الى القرم

#عبق_نيوز| المانيا / روسيا | اعلنت المجموعة الصناعية الالمانية العملاقة سيمنز الجمعة وقف كل نشاطاتها مع روسيا بعدما اكتشفت ان اربع توربينات للغاز سلمت الى هذا البلد نقلت بدون علمها الى القرم.

وقالت “سيمنز” في بيان انها ستبيع بذلك حصصها الصغيرة في مجموعة “انتر-اوتوماتيكا” الروسية وستنهي الترخيص الممنوح في مجال معدات محطات الكهرباء.

واضافت المجموعة الالمانية انها ستوقف حاليا تسليم معدات لمحطات الكهرباء الى اي شركة تسيطر عليها الدولة الروسية.

وكانت “سيمنز” ذكرت قبل اسبوعين انها “تلقت من مصادر جديرة بالثقة معلومات تفيد” ان اثنتين “على الاقل” من اربع توربينات للغاز سلمت لمشروع تامان في جنوب روسيا موجودتان في الواقع في القرم. واوضحت انها لم تتمكن من التحقق من مكان وجود التوربينتين الاخريين.

وقالت المجموعة الصناعية في بيانها الجمعة انها تلقت بعد ذلك “معلومات تتمتع بالصدقية تشير الى ان التوربينات الاربع التي سلمت لمشروع تامان صيف 2016 وعلى الرغم من الجهود التي بذلتها، تم تعديلها ونقلها بطريقة غير مشروعة الى القرم في مخالفة للالتزامات التعاقدية”.

وضمت روسيا في 2014 شبه جزيرة القرم الاوكرانية التي باتت تخضع لعقوبات للاتحاد الاوروبي يجب على الشركات الاوروبية الامتثال لها.

ويقضي مشروع تامان ببناء محطة حرارية في شبه جزيرة تامان بمنطقة كراسنودار الواقعة مقابل ممر كيرتش البري في القرم. وتسعى موسكو الى خفض اعتماد شبه الجزيرة على اوكرانيا في مجال الطاقة.

المصدر / فراسن برس العربية .

شركة سيمنز الالمانية تقلص نشاطاتها في روسيا بسبب نقل توربينات غاز الى القرم

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد