الفيفا سيتعامل بحسم مع احتجاجات اللاعبين على الحكام في كأس القارات

[ad id=”1159″]

#عبق_نيوز| الفيفا / روسيا | تعهد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس باتخاذ موقف حاسم مع احتجاجات اللاعبين على قرارات الحكام خلال كأس القارات التي تقام في روسيا هذا الشهر في اطار مبادرة “اللعب النظيف”.

وأطلق الفيفا المبادرة رسميا بالتعاون مع المجلس الدولي لكرة القدم، الذي يسن قوانين اللعبة، يوم الخميس في اطار استراتيجية تهدف إلى تعزيز اللعب النظيف خلال البطولة.

وعادة ما تنصف المقارنات رياضات أخرى على كرة القدم فيما يتعلق بتصرفات بعض اللاعبين.

وحصار الحكام اعتراضا على القرارت أمر شائع في كرة القدم إلى جانب ادعاء الاصابة واهدار الوقت وغيرها من الوسائل الملتوية لتحقيق الفوز.

وهناك العديد من المقاطع المصورة عبر موقع يوتيوب لحكام يتعرضون للضرب أو المطاردة داخل الملعب من جانب لاعبين غاضبين.

وقال ديفيد ايلاري المدير الفني بالمجلس “الحكام واللاعبون والمدربون والجماهير يتفقون على أن تحسين تصرفات اللاعبين واحترامهم لكل المشاركين (وخاصة الحكام) وتقليل فترات التوقف وزيادة جاذبية اللعبة والالتزام بصورة أكبر بقواعد اللعب النظيف يجب أن تكون على رأس أولويات كرة القدم”.

وفي الوقت ذاته أبلغ ماركو فان باستن المدير الفني للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الصحفيين في سان بطرسبرج بأن الحد من احتجاجات اللاعبين على القرارات التحكيمية سيكون من أهم أهداف الفيفا في كأس القارات.

وقال إن الحكام تلقوا تعليمات بتحري الدقة في احتساب الوقت بدل الضائع عندما يتوقف اللعب في حالات الاصابات أو التغييرات والحيلولة دون اهدار الوقت.

وواحدة من أكثر الطرق شيوعا لاهدار الوقت هو أن يغادر اللاعب المستبدل الملعب ببطء وأن يتوقف لمصافحة المنافسين وحكام المباراة خلال طريقه إلى خارج الملعب.

وقال فان باستن “مبادرة اللعب النظيف خطة لكرة القدم. تهدف هذه الاسترتيجية للالتزام بقواعد اللعب النظيف وتعزيز النزاهة.. ضمان وصول اللعبة للجميع وتعظم استخدام التكنولوجيا”.

وستنطلق كأس القارات في 17 يونيو الجاري بمواجهة تجمع بين منتخبي روسيا صاحبة الأرض والجمهور ونيوزيلندا.

المصدر / رويترز .
الفيفا سيتعامل بحسم مع احتجاجات اللاعبين على الحكام في كأس القارات

 

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد