خامنئي يشن هجوما عنيفا على السعودية ويصف قادتها بانهم “غير اكفاء”

[ad id=”1155″]

#عبق_نيوز| ايران / السعودية | شن المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية آية الله علي خامنئي هجوما عنيفا على السعودية التي وصف قادتها بانهم “غير اكفاء”.

وقال خامنئي في اجتماع مساء السبت بمناسبة بداية رمضان، “بعض من الاناس غیر الاكفاء كحكام السعودیة باتوا الیوم یتحكمون بمصیر جمع من الامة الاسلامیة”.

واضاف ان “هؤلاء الأشخاص يؤمنون بالقرآن ظاهرا (…) لكنهم عند التطبيق يعملون خلافاً لهذا القرآن، فهم أشدّاء على المسلمين رحماء مع الكفار والأموال التي كان يجب أن ينفقوها في تطوير الوضع المعيشي لشعوبهم، يقومون بإعطائها للكفار وأعداء هذه الشعوب”.

وتابع آية الله خامنئي “انهم باطل والباطل لا محالة آيل إلى الزوال والاضمحلال”، مضيفا “كما قال الاميركيون، إنهم لا يمثلون إلا كبقرة يحتلبونها”.

وايران والسعودية قوتان اقليمتان كبيرتان مختلفتان بشأن قضايا كثيرة.

وكانت إيران ردت بسخرية على حملة استهدفتها مع زيارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى السعودية ثم اسرائيل، ووصفت القمة العربية الاسلامية الاميركية ب”الاستعراض” الذي اعتادت عليه الرياض. واتهمت ترامب بالسعي وراء أموال السعودية، وقالت انها ستواصل برنامجها الصاروخي.

وقال خامنئي “انظروا ماذا يصنعون مع شعوبهم من قبيل شعب اليمن وشعب البحرين وأمثالهما، ولكنهم بالتالي يشقون طريقهم إلى السقوط والزوال”.

المصدر / فرانس برس العربية .

خامنئي يشن هجوما عنيفا على السعودية ويصف قادتها بانهم “غير اكفاء”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد