وزير خارجية قطر يتحدث عن حملة إعلامية ضد بلاده خصوصا في الولايات المتحدة يصفها بالمسيئة

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| قطر | اعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الخميس ان بلاده تتعرض لحملة اعلامية “مسيئة”، خصوصا في الولايات المتحدة، مشددا في مؤتمر صحافي في الدوحة على ان قطر “ستتصدى” لهذه الحملة.

وجاءت تصريحات الوزير القطري بعد يوم من الاعلان عن اختراق تعرضت له وكالة الانباء الرسمية التي نشرت تصريحات باسم أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حملت انتقادات غير مسبوقة لدول خليجية، وقالت الدوحة انها مفبركة.

وأثارت التصريحات ردود فعل فورية في وسائل اعلام خليجية بينها قنوات ممولة سعوديا واماراتيا واصلت بثها حتى بعد صدور نفي الدوحة.

وقال الوزير “بالنسبة للوسائل الاعلامية التي تبنت هذه الاخبار الكاذبة، نحن نستغرب طبعا تعاملها مع أخبار كاذبة رغم صدور بيانات نفي، وشن حملة مسيئة (…) بحق دولة قطر”.

وقال ان هذه الحملة مشابهة لحملة مماثلة في الولايات المتحدة.

وتابع “الحملة مستمرة على دولة قطر وخصوصا في الولايات المتحدة”، مشيرا الى نشر “13 مقال رأي” خلال الاسابيع الخمسة السابقة “من كتاب مختلفين في الولايات المتحدة”.

وقال “في يوم الهجوم الالكتروني، كان هناك مؤتمر (في واشنطن) يتحدث عن دولة قطر ولم ندع إليه، ودعي الى المؤتمر جميع الكتاب الذين كتبوا مقالات الرأي هذه ضد دولة قطر”، مضيفا “في نفس الليلة حدث الهجوم، هل هذا صدفة؟ لا نعرف حتى الان”.

وقال الوزير القطري “لن نستعجل في الوصول الى النتائج ولكن الحملة واضحة (…) هناك حملة اعلامية تستهدف دولة قطر، وسنتصدى لها ان شاء الله”.

وسئل الوزير القطري عن حقيقة وجود “ضغوط اميركية” على قطر للنأي بنفسها عن جماعة الاخوان المسلمين التي تصنفها دول خليجية “منظمة ارهابية”، فردّ إن “العلاقة بين الولايات المتحدة وقطر قوية دوما واستراتيجية”.

وتابع ان أمير قطر التقى الرئيس الاميركي دونالد ترامب في الرياض نهاية الاسبوع الماضي على هامش القمة الاميركية العربية الاسلامية، وان المحادثات ركزت على أهمية هذه العلاقات، لكنها لم تتطرق الى مسألة الموقف من جماعة الاخوان المسلمين لانه “ليس هناك اي دليل (…) على ان قطر لها علاقة بالاخوان المسلمين”.

المصدر / فرانس برس العربية .

وزير خارجية قطر يتحدث عن حملة إعلامية ضد بلاده خصوصا في الولايات المتحدة يصفها بالمسيئة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد