ترامب يزور حائط المبكى في القدس ليصبح أول رئيس اميركي يزور هذا الموقع المقدس لدى اليهود

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| أمريكا/ فلسطين / القدس| زار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاثنين حائط المبكى في البلدة القديمة في القدس، ليصبح أول رئيس اميركي يزور هذا الموقع المقدس لدى اليهود والذي يسميه المسلمون البراق ويقع أسفل باحة الاقصى، اثناء وجوده في السلطة.

ووضع ترامب الذي ارتدى قلنسوة يهودية تقليدية سوداء اللون، يده اليمنى على الحائط ثم قام، بحسب التقليد المتبع، بوضع ورقة بين حجارة الحائط. وعادة تتضمن الاوراق صلوات او أمنيات.

ثم قام الرئيس الخامس والاربعون للولايات المتحدة بكتابة بعض العبارات على سجل الزوار الكبار.

وتوجه ترامب الى الموقع بدون ان يرافقه أي مسؤول اسرائيلي.

وأثار تعليق منسوب الى مسؤول أميركي خلال التحضير لزيارة ترامب انتقادات إسرائيلية وغضب التيار اليميني بعد ان قال لنظرائه الاسرائيليين ان حائط المبكى جزء من الضفة الغربية المحتلة. فحرصت السلطات الاسرائيلية على التاكيد انه يقع في اسرائيل.

وتوجهت السيدة الاولى ميلانيا وابنة ترامب ايفانكا التي تشغل منصب مستشارة في البيت الابيض والتي اعتنقت اليهودية قبل زواجها من جاريد كوشنير، معا الى القسم المخصص للنساء في الحائط.

وبعد ان صلت ايفانكا التي ارتدت ملابس سوداء اللون، قامت بمسح دموعها من التأثر.

ويعتبر اليهود حائط المبكى آخر بقايا المعبد اليهودي (الهيكل) الذي دمره الرومان في العام 70 وهو أقدس الأماكن لديهم.

وقبلها، زار ترامب زوجته ميلانيا وتحت حماية امنية مشددة كنيسة القيامة وفيها ضريح يعود تاريخه الى القرن التاسع عشر، وبني على الموقع الذي يعتقد أنه قبر المسيح.

المصدر / فرانس برس العربية .

ترامب يزور حائط المبكى  في القدس ليصبح أول رئيس اميركي يزور هذا الموقع المقدس لدى اليهود

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد