مسؤول مسؤول في اللجنة الروسية المنظمة لكأس العالم في كرة القدم 2018 يقلل من شأن مخاوف شغب المشجعين في مونديال 2018

10

[ad id=”1159"]

#عبق_نيوز| روسيا | قلل مسؤول في اللجنة الروسية المنظمة لكأس العالم في كرة القدم 2018، الخميس من شأن المخاوف المتعلقة بشغب المشجعين المحليين، معتبرا انها “مضخمة” و”مزيفة”، على رغم السلوك العنيف للمشجعين الروس خلال كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

وطمأن نائب الرئيس التنفيذي للجنة ألكسندر ديورديادزي ان كل مشجعي كرة القدم سيشعرون بالأمان خلال البطولة العالمية، محملا التغطية الاعلامية السلبية مسؤولية إثارة مخاوف غير مبررة.

وأثار المشجعون الروس شغبا واسعا خلال كأس أوروبا في فرنسا الصيف الماضي. كما أعدت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” مؤخرا فيلما وثائقيا، شمل توعد مشجعين روس بـ “مهرجان من العنف” عند استضافة بلادهم كأس العالم للمرة الأولى.

الا ان المسؤول الروسي قال خلال تصريحات له في منتدى عالمي لكرة القدم في الصين الخميس، ان شغب المشجعين “ليس مشكلة”.

أضاف “لا نرى أي مشاكل مع المشجعين المشاغبين. الشغب هو أكثر تجذرا في كرة القدم على مستوى الأندية”.

وتابع “كأس العالم وكأس القارات (التي تستضيفها روسيا في يونيو، وتعد بمثابة استعداد للبطولة الأكبر) يتابعها جمهور مختلف بعض الشيء، ولا نرى الشغب كتهديد أمني” خلالهما، مؤكدا ان الأخير “يأتي حاليا من الارهاب. شغب المشجعين ليس مشكلة”.

وأوضح ديورديادزي ان جنوب افريقيا والبرازيل اللتين استضافتا تباعا كأس العالم 2010 و2014، نظمتا بطولتين ناجحتين على رغم التحديات الأمنية المماثلة لما تنتظره روسيا.

وقال “بالطبع الأمر مضخم” ردا على سؤال عن خطر العنف الذي قد يتسبب به المشجعون، مضيفا “ضخمه الاعلام في بعض البلدان”.

وتابع “صراحة الأمر ضئيل اذا ما قورن بالاستعدادات لاستضافة كأس العالم. الا ان الأخيرة ستكون آمنة جدا، ونحض المشجعين على القدوم” الى روسيا.

وعلى رغم التطمينات لجهة شغب المشجعين، أقر المسؤول الروسي بأن بلاده تعتزم وضع خطط وتدابير أمنية واسعة ومعززة خلال البطولة الأبرز في كرة القدم، والتي تقام مرة كل أربع سنوات، مؤكدا ان السلطات ستتخذ إجراءات لمنع دخول المشاغبين الى الملاعب.

واوضح ان “أجهزتنا الامنية في صدد اتخاذ إجراءات”، مؤكدا ان هذه الأجهزة “تعرف +الهوليغانز+ (التسمية التي تطلق على المشجعين المشاغبين). هم ممنوعون من دخول الملاعب، كما الاجراءات المطبقة في المملكة المتحدة. لذا لا نرى ان الأمر سيسبب مشكلة”.

وشدد المسؤول الروسي على ان الاستعدادات تجري وفق الجدول المخطط له، وانه من المتوقع ان تكون كل الملاعب المضيفة منجزة هذه السنة، على ان يبدأ بيع البطاقات في نوفمبر.

ومن المقرر ان تقام كأس العالم بين 14 يونيو و15 يوليو 2018 في 11 مدينة روسية.

المصدر / فرانس برس العربية .

مسؤول مسؤول في اللجنة الروسية المنظمة لكأس العالم في كرة القدم 2018 يقلل من شأن مخاوف شغب المشجعين في مونديال 2018

Comments are closed.