انطلاق القمة الاقتصادية روسيا – العالم الإسلامي في عاصمة جمهورية تترستان الروسية قازان

12

[ad id=”1159"]

#عبق_نيوز| روسيا/ تترستان | بدأت في عاصمة جمهورية تترستان الروسية “قازان”، اليوم الخميس، أعمال القمة الاقتصادية “روسيا– العالم الإسلامي” بنسختها التاسعة وبمشاركة أكثر من 2000 شخصية من 50 دولة.

وتهدف القمة، التي تستمر لغاية 20 مايو الجاري، تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية بين روسيا وبلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وعقدت القمة للمرة الأولى في العام 2009. ومنذ ذلك الوقت، باتت منصة رئيسية يبحث خلالها المشاركون فرص الاستثمار في روسيا والدول الأعضاء في منظمة العالم الإسلامي.

وتتضمن أعمال القمة فعاليات مختلفة، منها الجلسة العامة وجلسات الحوار، إلى جانب فعالية “المائدة المستديرة” والمناظرات التلفزيونية. والموضوع الرئيس للقمة هذا العام هو “الاستثمارات الإسلامية في سياق العلاقات الاقتصادية الدولية الحديثة”.

ومن الشخصيات البارزة التي ستشارك في القمة وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي محمد الفاضل عبد الكافي، ونائب وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله أحمد آل صالح، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين.

المصدر / روسيا اليوم بواسطة نوفوستي .

انطلاق القمة الاقتصادية روسيا – العالم الإسلامي في عاصمة جمهورية تترستان الروسية قازان

Comments are closed.