توقيفات في بريطانيا وفرنسا على خلفية تهرب ضريبي في كرة القدم

[ad id=”1160″]

#عبق_نيوز| بريطانيا/ فرنسا| أوقفت السلطات البريطانية والفرنسية العديد من الأشخاص في البلدين الأربعاء، ووضعت يدها على سجلات مالية للاشتباه بالتهرب من دفع الضرائب في عالم كرة القدم، بحسب ما أفاد مسؤولون.

وأكد نادي وستهام الانكليزي انه موضع تحقيق من قبل سلطات الضرائب البريطانية التي أكدت ان ما يقارب 200 من أفرادها يشاركون في هذه العملية.

أما نادي نيوكاسل يونايتد الذي ضمن هذا الأسبوع عودته الى الدوري الانكليزي الممتاز، فأفاد تقارير صحافية انه أيضا موضع تحقيق، وانه مديره الاداري لي تشارنلي قد تم توقيفه.

وأشارت مصلحة الضرائب البريطانية في بيان الى انها “أوقفت العديد من الأشخاص العاملين في كرة القدم الاحترافية”، وان 180 من أفرادها قاموا بإجراءات واسعة النطاق وعمليات تفتيش في مواضع عدة على جانبي بحر المانش، أي في فرنسا وبريطانيا.

وتحدثت المصلحة عن عمليات في “شمال غرب وجنوب شرق انكلترا” من دون أن تحدد المدن والأندية المعنية، مشيرة الى انه تم توقيف أشخاص “ومصادرة سجلات تجارية ومالية وأجهزة كومبيوتر وهواتف خليوية”.

وأضافت ان السلطات الفرنسية “تساعد التحقيق البريطاني، ونفذت اعتقالات وعمليات بحث في عدة أماكن في فرنسا”.

ويلعب وست هام في الدوري الانكليزي الممتاز ومقره في العاصمة لندن. أما نيوكاسل فيقع مقره في شمال شرق البلاد.

وفي حين أكد وست هام انه “يتعاون بشكل كامل مع مصلحة الضرائب لمساعدتها في تحقيقاتها”، لم يعلق نيوكاسل على التقارير.

المصدر / فرانس برس العربية .

توقيفات في بريطانيا وفرنسا على خلفية تهرب ضريبي في كرة القدم

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد