تيريزا ماي تدعو الى انتخابات تشريعية مبكرة في الثامن من يونيو

[ad id=”1161″]

#عبق_نيوز| بريطانيا | دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الثلاثاء الى تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة في الثامن من يونيو المقبل، في اعلان مفاجىء امام مقر رئاسة الحكومة في لندن بعد ثلاثة اسابيع على اطلاق اجراءات بريكست.

وقالت ماي في اعلان رسمي “قررت الدعوة الى انتخابات تشريعية مبكرة في الثامن من يونيو”. ويفترض ان تحصل ماي على موافقة البرلمان باغلبية الثلثين لتتمكن من تنظيم الانتخابات.

ويمكن للمعارضة العمالية نظريا عرقلة هذه الخطوة، لكن زعيم حزب العمال جيريمي كوربين قال إنه يدعم قرارها.

وتأمل ماي التي تشغل منصب رئيس الحكومة منذ اقل من عام، في الاستفادة من ضعف العماليين في استطلاعات الرأي لتعزيز ولايتها وغالبيتها عبر تصويت شعبي قبل المفاوضات الشاقة حول الخروج من الاتحاد الاوروبي.

وكان يفترض ان تجرى الانتخابات التشريعية المقبلة في 2020. لكن تيريزا ماي رأت انه الوقت المناسب لمحاولة تعزيز شرعيتها واطلاق يدها مع بدء سنتين من المفاوضات مع الاتحاد الاوروبي لانسحاب يبدو انه سيكون مؤلما.

وقالت “نحتاج الى انتخابات جديدة ونحتاج اليها الآن. لدينا فرصة فريدة لندخل في صلب المفاوضات” مع الاتحاد الاوروبي.

ولا يتمتع حزب المحافظين حاليا سوى باغلبية ضئيلة من 17 مقعدا في مجلس العموم البريطاني بينما لا تبدو الحكومة في منأى عن تمرد داخل معسكرها يمكن ان يعرقل تقدمها.

المصدر / فرانس برس العربية . 

تيريزا ماي تدعو الى انتخابات تشريعية مبكرة في الثامن من يونيو

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد