مع اقترابها من عتبة 100 مليون مستخدم نتفلكس تسجل تباطؤاً في نمو مشتركيها

11

[ad id=”1158"]

#عبق_نيوز| اقتصاد | كسبت “نتفليكس” عددا أقل بقليل من ذاك الذي كان متوقعا لمشتركيها الجدد في الربع الأول من العام، لكنها أكدت نموها المتواصل، في حين أنها تستعد لتخطي عتبة 100 مليون مستخدم الرمزية.

وكانت الخدمة الأميركية لأشرطة الفيديو على الانترنت تضم حتى نهاية مارس 98,75 مليون مستخدم، من بينهم 50,85 مليونا في الولايات المتحدة، بحسب النتائج التي نشرتها مساء الاثنين.

وقد ازداد عدد مشتركيها بواقع 4,9 ملايين مشترك في خلال ثلاثة أشهر، في حين كانت تتوقع أن يرتفع بمعدل 5,2 ملايين بعد الازدياد القياسي الذي سجلته المجموعة في الربع الأخير من العام 2016 عندما انضم إليها أكثر من 7 ملايين مستخدم جديد.

ومن المرتقب أن يتواصل هذا التباطؤ في نمو عدد المشتركين في الربع الثاني من العام الذي تتوقع “نتفليكس” أن تجذب خلاله 3,20 ملايين مشترك.

وأكد المدير العام ريد هيستينغز خلال مؤتمر بالفيديو مع المحللين “نسير في الاتجاه الصحيح (للحفاظ) على نمونا. فمحتوياتنا تؤتي بثمارها”.

وأشار إلى أن مجموعته تتوقع “تخطي عتبة 100 مليون مشترك في عطلة نهاية الأسبوع” وهو “إنجاز مهم” من دون شك.

وقد حققت “نتفليكس” للمرة الاولى في الربع الأول من السنة المالية أرباحا قليلة على الصعيد الدولي بقيمة 43 مليون دولار. وهي أوضحت في الرسالة الربعية التي وجهتها إلى أصحاب الأسهم أن “ازدياد الأرباح في أسواقنا الأكثر نضوجا عوض عن الاستثمارات التي ضخت في أسواق جديدة”.

غير أنها نبهت أصحاب الأسهم من أن تواصل هذه الاستثمارات سيؤدي مجددا إلى “خسائر بسيطة” في  من العام.

المصدر / فرانس برس العربية .

مع اقترابها من عتبة 100 مليون مستخدم نتفلكس تسجل تباطؤاً في نمو مشتركيها

Comments are closed.