الدول الصناعية السبعة ترفض مقترحًا بريطانيًا لفرض عقوبات جديدة ضد روسيا

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز| إيطاليا/ روسيا| رفض وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبعة، اليوم الثلاثاء، مقترحًا بريطانيًا حول فرض عقوبات جديدة على روسيا، خلال اجتماعٍ عقد اليوم بمدينة لوكا الإيطالية.

وقال وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لاجتماعات مجموعة الدول الصناعية السبعة: “بدأت بوادر فرصة جديدة لتحقيق السلام في سوريا، عقب الهجوم بالأسلحة الكيميائية الذي شنه نظام بشار الأسد على المدنيين في بلدة خان شيخون (بمحافظة إدلب السورية)، والرد الأميركي على الهجوم المذكور”.

وأضاف الوزير الإيطالي، أن الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته مجموعة الدول الصناعية السبعة ودول الخليج وتركيا هذا الصباح، كان مفيدًا جدًا، وأن جميع المشاركين أكدوا على عدم إمكانية حل الأزمة السورية عسكريًا، ورغبتهم بالعمل لتحقيق حلّ سياسي.

وأشار ألفانو أن بإمكان روسيا أن تلعب دورًا هامًا جدًا، مشددًا على ضرورة إقامة حوار مع موسكو وعدم محاولة تهميش دورها في سوريا، وحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باتجاه الضغط على الأسد ودفعه نحو احترام وقف إطلاق النار.  كما لفت الوزير الإيطالي أن مجموعة الدول الصناعية السبعة لم تتوصل لإجماع حول فرض عقوبات جديدة ضد روسيا.

المصدر / رويترز . 

الدول الصناعية السبعة ترفض مقترحًا بريطانيًا لفرض عقوبات جديدة ضد روسيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد