مصر تزيد القيمة المالية لأرفع جوائزها في الفنون والآداب

[ad id=”1160″]

#عبق_نيوز| مصر | أعلنت الحكومة المصرية زيادة القيمة المالية لـ “جائزة النيل”، وهي أرفع جائزة سنوية تمنحها الدولة في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية. وارتفعت القيمة المالية لجائزة النيل بنسبة 25%، من 400 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه (حوالي 27 ألف دولار).

وتقدم مصر الجائزة سنويا للمتميزين من الفنانين والمفكرين والمثقفين، إلى جانب ميدالية ذهبية، ويذكر أن الجائزة كانت تحمل اسم “جائزة مبارك” حتى عام 2011 قبل أن يُعدل اسمها.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء جوائز الدولة للإنتاج الفكري، ولتشجيع العلوم الاجتماعية والفنون والآداب.

ومن أبرز الفائزين بجائزة النيل، الشاعر الراحل، فاروق شوشة، والكاتب الراحل، جمال الغيطاني، والشاعر الراحل، عبد الرحمن الأبنودي، وكذلك الكاتب الراحل، إدوارد الخراط، والمؤلف، وحيد حامد، والممثلة سميحة أيوب.

وتضمن القرار الجمهوري أيضا تحديد قيمة كل جائزة من جوائز الدولة التشجيعية بـ 50 ألف جنيه (نحو 2750 دولارا).

والجدير بالذكر، أن مصر تمنح جوائزها في شهر يونيو من كل عام، ضمن 4 فئات: جائزة النيل وجائزة الدولة التقديرية وجائزة الدولة للتفوق، وجائزة الدولة التشجيعية.

ويجري اختيار الفائزين من خلال التصويت السري لأعضاء المجلس الأعلى للثقافة.

المصدر / رويترز . 

مصر تزيد القيمة المالية لأرفع جوائزها في الفنون والآداب

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد