رئيس وزراء تونس الأسبق مهدي جمعة يؤسس حزب البديل التونسي

[ad id=”1155″]

#عبق_نيوز| تونس | أعلن رئيس وزراء تونس الأسبق مهدي جمعة الاربعاء تشكيل حزبه مع اقتراب استحقاقات انتخابية وسعيه لأن يصبح إحدى القوى السياسية الرئيسية في البلاد.

وقال جمعة خلال مؤتمر صحافي ان حزب “البديل التونسي” هو “حزب وسطي، واقعي، وطني وخاصة ديمقراطي”. وأضاف “طموحنا اليوم ان نكون قوة سياسية قادرة على التغيير (…) هده المبادرة جاءت في وقت مختلف. الوضعية الحالية كما يعلم الجميع صعبة، تذبذب ضبابية، ضبابية في المجال السياسي وفي المجال الاقتصادي التونسي”. وقال “هذه المبادرة نريدها مبادرة جمع حول رؤية مستقبلية”. تولى جمعة رئاسة حكومة من التكنوقراط من يناير الى فبراير 2015. ومن اعضاء الحزب الجديد وزراء سابقون مثل وزير التجهيز الهادي العربي والحاكم السابق للبنك المركزي مصطفى كامل النابلي.

انبثقت حكومة جمعة عن الحوار الوطني لاخراج البلاد من أزمة سياسية عميقة بعد اغتيال معارضين يساريين في 2003، وحلت محل حكومة “الترويكا” التي قادها حزب النهضة الإسلامي.

بعد انتخابات اكتوبر 2014 وفوز حزب نداء تونس حل محله المستقل الحبيب الصيد ومن ثم يوسف الشاهد.

يبلغ جمعة من العمر 53 عاما وهو أب لخمس أبناء ولم يكن ناشطاً سياسيا في عهد زين العابدين بن علي الذي اطاحته ثورة 2011. أسس قبل تشكيل حزبه مؤسسة أبحاث وتأتي عودته الى المشهد السياسي قبل أشهر من أول انتخابات بلدية منذ الثورة وقبل نحو عامين من الانتخابات الرئاسية المقررة في 2019.

المصدر / فرانس برس العربية .

رئيس وزراء تونس الأسبق مهدي جمعة يؤسس حزب البديل التونسي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد