افتتاح الدورة الـ 27 لأيام الشارقة المسرحية

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز| الشارقة/ الإمارات | بدأت أيام الشارقة المسرحية في دورتها السابعة والعشرين يوم السبت بمشاركة 12 عرضا إماراتيا إضافة للعرض المغربي (خريف) الفائز بجائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي.

وتتنافس أربعة عروض على جوائز المهرجان هي (خفيف الروح) لمسرح دبي الأهلي و(البوشية) لمسرح رأس الخيمة الوطني و(غصة عبور) لمسرح الشارقة الوطني و(بين الجد والهزل) لمسرح الفجيرة بينما تُقدم ثمانية عروض خارج المسابقة الرسمية.

وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة الكاتب المسرحي التونسي محمد العوني وعضوية الأكاديمي المغربي عصام اليوسفي والكاتب الإماراتي جمال سالم والمخرج والممثل اللبناني عصام بو خالد والفنان البحريني عبد الله يوسف.

وقال الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات حاكم الشارقة في حفل الافتتاح الذي أقيم بقصر الثقافة في الشارقة “لأول مرة يتجمع في العالم العربي وفي هذه الأيام التعيسة ناس يخاطبون العقل.. يخاطبون الوجدان.. يخاطبون النفس البشرية بعيدا عما يحدث خارج العقل.” وتابع قائلا “الآن نشاهد في هذه الدورة من كان بالأمس تلميذا في مسرح.. اليوم مخرج وكاتب.”

وسلم الشيخ سلطان في حفل الافتتاح الممثل الكويتي إبراهيم الصلال جائزة الشارقة للإبداع المسرحي كما كرم الممثل والمخرج الإماراتي حميد سمبيج.

وتصاحب أيام الشارقة المسرحية مجموعة متنوعة من الأنشطة من بينها (الملتقى الفكري) الذي يقام هذا العام تحت شعار “المسرح والقيم” إضافة إلى الندوات والمناقشات اليومية.

وتستمر أنشطة وعروض الدورة السابعة والعشرين لأيام الشارقة المسرحية حتى الثامن والعشرين من مارس آذار الجاري.

المصدر / رويترز . 

افتتاح الدورة الـ 27 لأيام الشارقة المسرحية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد