مباحثات هاتفية بين وزير الخارجية المصري سامح شكري وفائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية

[ad id=”1163″] 

#عبق_نيوز| مصر/ ليبيا | أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالا هاتفيا الخميس، مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج، للاطمئنان عليه بعد تعرض موكبه لإطلاق نار كثيف خلال مروره في العاصمة الليبية طرابلس من قبل مجموعة مسلحة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، إن “الجانبين بحثا آخر المستجدات والتطورات على الساحة الليبية”، مشيرا في هذا الصدد إلى أن “الوزير شكري قام بإطلاع السراج على نتائج الاجتماع الثلاثي الذي عقد في تونس في التاسع عشر من فبراير الجاري ، بين وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر.

وأضاف “كما استعرض معه نتائج المشاورات التي أجرتها كل من تونس ومصر والجزائر مع مكونات المشهد السياسي الليبي بهدف تقريب وجهات النظر بينهم”، مشددا على أن “إيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة في ليبيا ينبغي أن ينبع من جهود وطنية ليبية خالصة ودون تدخل أجنبي، وفي إطار الحفاظ على استقلالية وسيادة الأراضي الليبية”.

وأضاف المتحدث أن الوزير “شكري أكد في نهاية الاتصال على استمرار مصر ببذل جهودها من اجل إتاحة الفرصة كاملة للأشقاء الليبيين للتوصل إلى حلول ترضي جميع الأطراف”.

المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء . 

مباحثات هاتفية بين وزير الخارجية المصري سامح شكري وفائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد