البيت الأبيض يعين الجنرال اتش. ار. ماكماستر مستشارا لشؤون الامن القومي

7

[ad id=”1156"]

#عبق_نيوز| الولايات المتحدة الأمريكية  | اعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاثنين تعيين الجنرال اتش. ار. ماكماستر (54 عاما) مستشارا لشؤون الامن القومي خلفا لمايكل فلين الذي استقال.

واعلن ترامب هذه التسمية في تصريح صحافي ادلى به من منزله في مارا لاغو في فلوريدا. ووصف الجنرال ماكماستر خبير شؤون مكافحة التمرد خصوصا في العراق ب”الرجل الذي يتمتع بميزات وخبرات رائعة”.

وقال الجنرال ماكماستر خلال تعريف مقتضب عن نفسه الى الصحافة الى جانب الرئيس الاميركي “اتطلع إلى الانضمام الى فريق الأمن القومي وبذل كل ما في وسعي لتعزيز وحماية مصالح الشعب الاميركي”.

وكان ماكماستر خدم في العراق خلال حرب عام 1991، وبين العامين 2004-2006 في افغانستان.

واجبر مايكل فلين، وهو جنرال متقاعد، على الاستقالة الاسبوع الماضي بعد الكشف عن محادثات اجراها مع السفير الروسي لدى واشنطن حين كان باراك أوباما لا يزال رئيسا للبلاد.

وسارع ترامب إلى إيجاد بديل له بعدما رفض الأميرال روبرت هارورد أن يخلفه وسط جدل بشأن تعيينات في مناصب أخرى ضمن مجلس الأمن القومي.

وأعلن البيت الأبيض أن ترامب “أعطى الصلاحية الكاملة لماكماستر ليعين من يراه مناسبا” في المجلس.

وعرف عن ماكماستر البالغ من العمر 54 عاما انتقاده لطريقة تعاطي الجيش الأميركي مع حرب فيتنام وحتى خدمته هو كقائد للجيش في شمال العراق عام 2005.

وفي عام 1997، ألف كتابا تحت عنوان “التقصير في أداء الواجب: ليندون جونسون، روبرت ماكنمارا، هيئة الأركان المشتركة والأكاذيب التي أدت إلى (حرب) فيتنام”.

المصدر / وكالة فرانس برس للأنباء .

البيت الأبيض يعين الجنرال اتش. ار. ماكماستر مستشارا لشؤون الامن القومي

 

Comments are closed.