مصادر صحافية تؤكد انفتاح واشنطن على اللواء حفتر لحلحة الأزمة الليبية

[ad id=”1158″]

#عبق_نيوز| ليبيا / الولايات المتحدة | كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم الاثنين العشرون من فبراير الجاري أنها علمت بوجود اتصالات غير مباشرة بين ممثلين عن إدارة ترامب والجنرال خليفة حفتر، التي تسيطر قواته على أجزاء كبيرة من شرق ليبيا.

وتقول الصحيفة أنها علمت من مصادر ليبية وأمريكية لم تكشف عن هويتها، أن مصر تبذل جهود لتدشين علاقات واتصالات مباشرة بين حفتر وإدارة ترامب. وتضيف أن هناك توجها “أمريكيا خلال فترة ولاية ترامب، لإعادة النظر في كيفية التعامل مع حفتر، باعتباره الرجل القوي في ليبيا حاليا”، لكن مع إبقاء قنوات الاتصال بأطراف أخرى فاعلة في البلاد.  

وقد استندت المصادر الصحافية في تقريرها- كذلك – على تصريحات لوليد فارس، مستشار ترامب خلال حملته الانتخابية، لقناة تلفزيونية ليبية محلية بأنه: “إذا كان هناك من تعامل للإدارة الأميركية مع جهة عسكرية، فهي مع الجيش الليبي بقيادة حفتر، وما عداه هي محاولات ومجموعات مسلحة”.

وفي سياق التحركات الدبلوماسية المكثفة لحلحلة الملف الليبي، استضافت تونس يوم أمس الأحد اجتماعاً وزارياً ثلاثياً مصرياً جزائرياً تونسياً استهدف التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا. وشارك في الاجتماع وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، ووزير الشئون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري عبد القادر مساهل، وذلك استجابة للمبادرة التي أطلقها الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بهدف حل الأزمة الليبية.

المصدر / الموقع الإلكتروني لقناة دوتشه فيلا الألمانية الناطقة بالعربية .

مصادر صحافية تؤكد انفتاح واشنطن على اللواء حفتر لحلحة الأزمة الليبية

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد