ألمانيا تأمل بان يواصل صندوق النقد الدولي مساعدة اليونان

0

[ad id=”1163"]

#عبق_نيوز| ألمانيا / اليونان / صندوق النقد الدولي| أعلنت الحكومة الالمانية الاحد انها تنتظر من صندوق النقد الدولي ان يواصل تقديم المساعدة لليونان الغارقة في الديون، رغم الشكوك التي عبر عنها الصندوق بهذا الصدد خلال الفترة الاخيرة.

وقال وزير المالية الالمانية فولفغانغ شويبله مساء الاحد في مقابلة مع التلفزيون الرسمي “اي ار دي”، “انا انطلق من مبدأ” ان صندوق النقد الدولي سيبقى جزءا مشاركا مع منطقة اليورو في خطة دعم اليونان.

وياتي كلام الوزير الالماني عشية اجتماع يعقد في بروكسل مع نظرائه في منطقة اليورو حول اليونان، وقبل ثلاثة ايام من لقاء حاسم الاربعاء في برلين بين المستشارة انغيلا ميركل والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.

وقال شويبله انه متفائل “لان لدينا التزامات واضحة تنص على ان اليونان في حال وفت بواجباتها” في مجال اصلاح اقتصادها للحد من نفقاتها على مستوى الموازنة وزيادة عائداتها “فان صندوق النقد الدولي سيلتزم عندها” بالابقاء على دعمه.

كما وجه ابرز مساعدي ميركل في المستشارية بيتر التماير اشارات مشابهة بشأن ازمة الديون في اليونان.

وقال في مقابلة مع عدد الاحد من صحيفة بيلد “بالنسبة الينا في الحكومة الالمانية فان الامور واضحة، نريد ان يبقى صندوق النقد الدولي مشاركا ونعمل لكي يكون الامر كذلك” مضيفا “ارى بان هناك فرصا جيدة لنصل الى حل بمشاركة صندوق النقد الدولي”.

وكان صندوق النقد الدولي المح الى احتمال وقف مشاركته في خطط مساعدة اليونان لان هذا البلد لم يعد قادرا على سداد ديونه.

وطالب صندوق النقد الدولي منطقة اليورو بان تخفض قسما من ديونها الهائلة لليونان.

وهو الامر الذي ترفضه المانيا خصوصا قبل اشهر قليلة من موعد الاتخابات التشريعية لان غالبية الالمان لا يحبذون تقديم مساعدة مالية لليونان.

المصدر / وكالة فرانس برس للأنباء .

ألمانيا تأمل بان يواصل صندوق النقد الدولي مساعدة اليونان

 

You might also like More from author

Comments are closed.