إنخفاض تاريخي في نسبة البطالة في ألمانيا الى أدنى مستوى

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| ألمانيا | انخفض معدل البطالة في المانيا بشكل غير متوقع الى 5,9 % في يناير، وهو ادنى مستوى منذ اعادة توحيد البلاد، كما افادت ارقام مصححة للتغيرات الموسمية نشرت الثلاثاء.

وكان المحللون الذين تحدثت اليهم مجموعة الخدمات المالية “فاكتشيت” يتوقعون ان تبلغ نسبة البطالة 6 بالمئة في يناير، وهو المعدل نفسه الذي سجل في اكتوبر.

وحسب الارقام المصححة، تراجع عدد العاطلين عن العمل في أول اقتصاد اوروبي 26 الفا في يناير عما كان عليه في ديسمبر.

وقال رئيس الوكالة الالمانية للتوظيف فرانك فايزه ان “سوق العمل بدأت السنة بشكل جيد”، موضحا ان “عدد العاطلين عن العمل (الصافي) ارتفع في يناير لاسباب محض موسمية”.

ونسبة البطالة الكلية التي لا تشكل مؤشرا اساسيا لكنها قضية مهمة في النقاشات العامة في المانيا، ارتفعت في الواقع الى 6,3 % مقابل 5,8 % في ديسمبر، بينما ارتفع عدد العاطلين عن العمل الى 2,78 مليون شخص، بزيادة 209 آلاف شخص عن الشهر السابق.

ووفق الارقام المصححة تشهد البطالة تراجعا مستمرا منذ منتصف 2009. وقد بلغت 6,1 % في مجمل 2016 مقابل 6,4 % في 2015 و6,7 % في 2014 و6,9 % في 2013.

المصدر / فرانس برس للأنباء .

إنخفاض تاريخي في نسبة البطالة في ألمانيا الى أدنى مستوى

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد