زيارة ميدانية واجتماعات للبحرية الليبية وقادة عملية صوفيا

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| سياسة | قام وفد من رئاسة أركان القوات البحرية وحرس السواحل الليبي يومي الأربعاء والخميس الماضيين بزيارة عمل للمقر البحري لقيادة عملية صوفيا ولسفينتي التدريب المتواجد عليها متدربو حرس السواحل والقوات البحرية.

وضم الوفد كل من المتحدث الرسمي باسم رئاسة أركان القوات البحرية العميد البحار أيوب عمرو قاسم، وآمر جهاز حرس السواحل العميد المهندس عبدالله تومية، وعضو لجنة الخبراء الليبية لمتابعة التدريب العميد المهندس نورالدين البوني، حيث تمت خلال الإجتماعات واللقاءات متابعة سير التدريب والإمكانيات، والتقييم الأولي للمتدربين الليبيين وعقد خلال الزيارة العديد من الإجتماعات واللقاءات مع قيادات عملية صوفيا وعلى رأسهم الأدميرال البحري، آمر عملية صوفيا إنريكو كريديندينو، وآمر القوات بعملية صوفيا اﻷدميرال البحري جوزيبّي بيروتي، والعقيد البحري بيير باولو إليا، ورئيس لجنة الخبراء الأوروبية لمتابعة التدريب، الذي انتهت فترة عمله باللجنة”. وقام الوفد البحري الليبي بمنح شهادة شكر وتقدير ودرع له على مجهودته في الوصول إلى مذكرة التفاهم، وبداية التدريب، ورئيس لجنة الخبراء الأوروبية لمتابعة التدريب الجديد، العقيد ريناتو ميكيليتي”، باﻹضافة إلى “مسؤولين آخرين في عملية صوفيا، وآمري ومسؤولي السفن الثلاث وعدد من الضباط المشرفين على التدريب والمدربين، وكذلك كبير المشرفين ومشرفي التدريب من الضباط الليبيين”.

وبحث الوفد البحري الليبي مع الجانب الاوروبي العديد من الجوانب المتعلقة بالتدريب ومكملاته، وزيادة التعاون وتطوير العلاقات والتشاور في الكثير من القضايا المتعلقة بعمل حرس السواحل والقوات البحرية الليبية بما يخدم مصلحة الطرفين.

وتم خلال الزيارة الميدانية تفقد ومعاينة عن كثب ﻷحوال المتدربين والاستماع إليهم وإلى آرائهم، ومعاينة الفصول الدراسية، وأماكن التدريب، واﻹقامة والإعاشة والترفيه، وغيرها من الأماكن التي تخص التدريب والمتدربين.

وقبل ختام رحلة العمل عقد اجتماع ختامي بين الوفد البحري الليبي وقيادة ومشرفي التدريب بعملية صوفيا وبحضور كبير مشرفي التدريب الليبيين على ظهر الحاملة “غاريبالدي” تم فيه حوصلة نتائج الزيارة والإجتماعات والملاحظات العامة لكل جانب.

وتم الاتفاق على تدريب 20 ضابط بحري ليبي من الضباط القدماء على التخطيط العمليات، حيث سيكون التدريب في مراكز العمليات على الأرض؛ وكذلك تم الاتفاق على إرسال وتدريب طاقمين من حرس سواحل لتدريبهم على القطع البحرية، حيث سيتم تدريبهم وتجهيزهم على إحدى قطع عملية صوفيا كمرحلة أولى، على أن يتم إرسالهم ﻻحقا إلى إيطاليا ﻻستكمال عملية التدريب واستلام الزوارق نوع “بلياني” إيطالية الصنع.

هذا وتقرر وصول متدربي حرس السواحل والبحرية إلى ليبيا اليوم الإثنين إلى ميناء مصراته في إجازة لمدة أسبوع حسبما مخطط له في مذكرة التفاهم.

المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

زيارة ميدانية واجتماعات للبحرية الليبية وقادة عملية صوفيا

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد