جينتيلوني يُعرب عن رضاه بشأن اتفاقية تحرير أموال مصرف ليبيا المركزي

[ad id=”1164″]

#عبق_نيوز| اقتصاد وأعمال | أعرب وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني عن الرضا لإبرام اتفاقية في لندن حول تحرير أموال المصرف المركزي الليبي.

وقالت مذكرة صدرت عن مقر وزارة الخارجية الايطالية، قصر (فارنيزينا) ، إنه “عقب الاجتماع الذي دعا إليه في لندن أمس، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزير الخارجية باولو جينتيلوني، تم التوصل الى اتفاق اليوم في العاصمة البريطانية لاستئناف التمويل الداخلي لليبيا”، مبينا أن “الاتفاق أبرمه ممثلون عن حكومة الوفاق الوطني والمصرف المركزي الليبيين”.

وذكر البيان أن “الاتفاق ينص على استئناف تمويل الحكومة الليبية من خلال استخدام احتياطيات البنك المركزي لتوفير ما يقارب الـ9 مليار يورو لسد الاحتياجات الأكثر إلحاحا”، وبالتالي “تمكين الحكومة الليبية من تقديم بعض الخدمات الأساسية للسكان”.

وتابع “كما تم أيضا وضع آلية ربط بين المصرف المركزي والحكومة، لإتمام تنفيذ تدابير السياسة الاقتصادية بشكل أسرع وأكثر فعالية”، مبينة أنه “تحقيقا لهذه الغاية، التزم ممثلو الحكومة الليبية بالدعوة الى تعيين نائب وزير للاقتصاد والمالية”.

واشارت المذكرة الى أن “اجتماعا سيعقد في روما في الـ17 من نوفمبر الجاري لإجراء تحقيق تقني عن المبادرات المتفق عليها في لندن”، مبينة أنه بهذا الصدد “أعرب وزير الخارجية باولو جينتيلوني عن الرضا”، حيث كان قد التقى قبيل الاجتماع في لندن أمس، محافظ المصرف المركزي الليبي، الصديق الكبير.

وقال جينتيلوني “إن الاتفاق خطوة أولى إلى الأمام في تحقيق الاستقرار في الاقتصاد ولتنفيذ البرامج ذات الأولوية بالنسبة للبلد، بما في ذلك توفير الخدمات الأساسية والأمن للمواطنين”.

المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

جينتيلوني يُعرب عن رضاه بشأن اتفاقية تحرير أموال مصرف ليبيا المركزي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد