الوفاق الليبية تؤكد أن هناك جهود لوقف الاقتتال في الزاوية وتحرير سرت بات قريباً

3

[ad id=”1164"]

#عبق_نيوز| سياسة | أكد الناطق الرسمي لحكومة الوفاق الوطني الليبية أشرف الثلثي أن “جهوداً تبذل من قبل رئاسة مجلس الوزراء، وأعيان مدينة الزاوية، والمناطق المجاورة، لوقف الاقتتال بين الاشقاء في مدينة الزاوية، الذي راح ضحيته عدد من المواطنين.

وأشار الثلثي في مؤتمر صحفي الاثنين الى أن “العمل جارٍ على إيجاد حل سلمي من أجل وقف نزيف الدم بالمدينة، ودعوتهم الى التهدئة، بالإضافة لتكليف المجلس الرئاسي للسيد وزير الداخلية بفتح تحقيق في الحادثة، واحالة المجرمين للجهات المختصة للقصاص منهم”.

وقال الناطق باسم حكومة الوفاق الليبية إن “قوات البنيان المرصوص، التي تخوض أشرس المعارك ضد تنظيم (داعش) في سرت منذ أشهر، ستعلن عن تحرير المدينة خلال أيام قليلة”، وذلك “بعد محاصرة فلول التنظيم في منطقة الجيزة البحرية، آخر معاقلهم”، كما “لا ننسى الدور المساند الذي لعبه المستشفى الإيطالي الميداني في مدينة مصراته، لعلاج الجرحى والمصابين في معارك سرت”.

وأضاف أشرف الثلثي بأن “هناك عدة عوامل أدت إلى تفاقم الأزمة المصرفية، على الرغم من الجهود التي يبذلها الرئاسي، والمركزي لحلحتها”، والتي يعد “السبب الرئيس فيها عدم ثقة المواطن في إيداع أمواله بالمصارف”.

وأكد أن “توقف تصدير النفط خلال العامين الماضيين، يعتبر سبب رئيس لتفاقهم الازمة الاقتصادية في ليبيا، وانخفاض سعره في السوق العالمية”، كما “نذكّر بالانفراج الذي حدث مؤخرا بإعادة تصدير النفط، والذي وصل لأكثر من 600 ألف برميل يومياً”، وهذا “يساهم بشكل مباشر في انفراجها”.

وبخصوص الحكومة المرتقبة، قال الثلثي، إن “هناك مشاورات سيعلن عنها خلال الايام القادمة في مدينة غدامس، لإعادة تشكيل حكومة توافقية تضم نخب وطنية ذات كفاءة عالية، همها الخروج بليبيا من الازمة الحالية”، واختتم بالقول “على أن يكون اختيارها بعيدا عن المناطقية، والجهوية، وتستطيع التعامل مع المرحلة الحالية”.

المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

الوفاق الليبية تؤكد أن هناك جهود لوقف الاقتتال في الزاوية وتحرير سرت بات قريباً

Comments are closed.