المجلس الأعلى للإنفاق أخر محاولات الغرب لإنقاد المجلس الرئيسي برئاسة السراج في ليبيا

7

[ad id=”1160"]

#عبق_نيوز| سياسة | أصدر مكتب الناطق الرسمي باسم الخارجية الأمريكية بيانا وزعه اليوم الأربعاء حول الاجتماعات التي عقدها وزير الخارجية جون كيري بشأن ليبيا في لندن، ننشره كاملا كما ورد :

التقى وزير الخارجية الأمريكية كيري اليوم مع رئيس الوزراء الليبي فايز السراج، ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، ووزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني، ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، ومدير عام الشؤون السياسية والأمنية الفرنسي نيكولاس دي ريفيير، والسفير السعودي محمد بن نواف آل سعود والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن كوبلر وذلك لمناقشة الجهود الجارية لدعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا.

وجدّد الوزراء تأكيدهم على الدعم الدولي المستمر والقوي لرئيس الوزراء السراج وحكومة الوفاق الوطني، وأشاروا إلى أهمية التقدم الذي أحرزته حكومة الوفاق الوطني والقوات المتحالفة معها في مكافحة تنظيم داعش في سرت.

وأكّد الوزراء دعمهم لزيادة قدرة حكومة الوفاق الوطني بقيادة رئيس الوزراء السراج على الاستجابة لاحتياجات الشعب الليبي. كما دعا الوزراء جميع المؤسسات الاقتصادية الليبية للعمل معا لدعم هذا الجهد. وأيّدوا بقوة المحادثات الفنية التي من شأنها متابعة وتنفيذ هذا الجهد.

كما أكد الوزراء أيضا على التزام المجتمع الدولي بتقديم المساعدة التقنية والاقتصادية والإنسانية والأمنية وفي مجال مكافحة الإرهاب إلى حكومة الوفاق الوطني. كما أكدوا على أهمية أن تمضي حكومة الوفاق قُدما في عملها لاقتراح تشكيلة حكومية جديدة تمثل جميع أنحاء ليبيا.

المصدر / بوابة افريقيا الإخبارية

المجلس الأعلى للإنفاق أخر محاولات الغرب لإنقاد المجلس الرئيسي برئاسة السراج في ليبيا

Comments are closed.