ممثلو القوى الغربية يلتقون رئيس الوزراء الليبي فائز السراج لبحث الأزمة السياسية

[ad id=”1155″]

#عبق_نيوز| سياسة | بدأ وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا محادثات مع رئيس الوزراء الليبي فائز السراج يوم الاثنين لبحث الأزمة السياسية التي تمنع حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها من بسط سيطرتها خارج نطاق العاصمة.

والتقى السراج ونائباه بوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيرهما الإيطالي باولو جنتيلوني في مقر الخارجية البريطانية في لندن. ولم يدل الوزراء بتصريحات قبل الاجتماع. وتدعم الأمم المتحدة حكومة الوفاق الوطني.

وتشهد ليبيا اقتتالا داخليا منذ الإطاحة بنظام الزعيم الراحل معمر القذافي في انتفاضة عام 2011.

وتشعر القوى الغربية بالقلق من المقاومة التي يواجهها السراج وحكومة الوفاق الوطني من القائد العسكري خليفة حفتر في شرق البلاد الذي عرقل تصويتا برلمانيا للتصديق على الحكومة.

ورفض البرلمان الليبي في الشرق مرتين تشكيلا حكوميا طرحته قيادة حكومة الوفاق الوطني كان يهدف لتمثيل الأطراف المختلفة على الساحة السياسية الليبية.

وتعثرت عملية اتخاذ القرارات الاقتصادية في الدولة المنتجة للنفط والعضو في أوبك نتيجة عدم تعيين وزير للمالية. ويهدف اجتماع يوم الاثنين لمحاولة بحث سبل مواجهة انزلاق ليبيا نحو الانهيار الاقتصادي.

وهناك أثران جانبيان أساسيان للاضطرابات المستمرة منذ فترة طويلة في ليبيا يسببان القلق في الخارج وهما التدفق الخارج عن السيطرة للمهاجرين غير الشرعيين نحو أوروبا في قوارب تنطلق من سواحل ليبيا ووجود متشددي تنظيم الدولة الإسلامية الذين يسيطرون على مناطق في البلاد.

المصدر / رويترز .

ممثلو القوى الغربية يلتقون رئيس الوزراء الليبي فائز السراج لبحث الأزمة السياسية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد