قوات المعارضة السورية تقصف منطقة في حلب بغازات سامة

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز| سياسة | قالت وسائل إعلام رسمية سورية إن مقاتلي المعارضة استخدموا غازات سامة في قصف منطقة تحت سيطرة الحكومة في حلب يوم الأحد مما تسبب في إصابة 35 شخصا بالاختناق وهو تقرير وصفه مسؤول بالمعارضة بأنه “كذبة”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن لديه تقارير مؤكدة بحالات اختناق بين مقاتلي الحكومة في منطقتين قصفتهما قوات المعارضة إلا إنه لا يعلم ما إذا كان غاز الكلور هو السبب.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن “التنظيمات الإرهابية تستهدف منطقة الحمدانية السكنية في مدينة حلب بقذائف تحتوي غازات سامة مما أدى إلى إصابة 35 شخصا بحالات اختناق.” ولم يتحدث التقرير عن وقوع وفيات.

ونقل التلفزيون الرسمي عن مدير مستشفى في حلب قوله إن 36 شخصا بينهم مدنيون وجنود أصيبوا بالاختناق نتيجة القصف بغاز الكلور.

ونفى زكريا ملاحفجي مدير المكتب السياسي لتجمع فاستقم وهو جماعة مسلحة مقرها حلب صحة التقرير وقال إنها كذبة.

وبدأ مقاتلو المعارضة هجوما مضادا كبيرا على القوات الحكومية في حلب يوم الجمعة بهدف كسر الحصار عن المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في شرق المدينة. وتشارك مجموعة من مقاتلي المعارضة في الهجوم بما في ذلك جماعات تقاتل تحت لواء الجيش السوري الحر وجماعات إسلامية متشددة.

المصدر / رويترز .

قوات المعارضة السورية تقصف منطقة في حلب بغازات سامة

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد