غارات جوية للتحالف العربي على سجن في اليمن تسفر عن 60 قتيلا وعشرات الجراحى

17

[ad id=”1160"]

#عبق_نيوز| سياسة | ارتفعت الى 60 قتيلا حصيلة القصف الجوي للتحالف العربي بقيادة السعودية السبت وطال مركزا للامن يضم سجنا في منطقة يسيطر عليها المتمردون بغرب اليمن، بحسب ما افاد مسؤول الاحد.

وقال مسؤول عن الخدمات الطبية في محافظة الحديدة الساحلية لفرانس برس ان “60 شخصا قتلوا وجرح العشرات” في غارتين على الاقل شنهما التحالف الداعم للرئيس عبد ربه منصور هادي السبت، على المركز الواقع في منطقة الزيدية شمال مدينة الحديدة.

واوضح المصدر الذي رفض كشف اسمه، ان غالبية الضحايا كانوا في عنبرين للسجناء يضمان معارضين للمتمردين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وسجناء قضايا حق عام.وكانت حصيلة سابقة افادت عن مقتل 38 شخصا.

واظهرت لقطات في مكان القصف الجوي جثثا محاطة بالركام الذي عمل اشخاص على ازالته، في حين شوهدت سيارات الاسعاف تهرع من المكان واليه لنقل الجرحى.

وقال احد المصابين لفرانس برس “كنا نستعد للنوم عندما استهدفتنا غارة. هربنا وفجأة صارت غارة ثانية في المكان نفسه”.

ويتزامن القصف الجوي على الزيدية مع مقتل 17 شخصا على الاقل في جنوب غرب اليمن، في غارات للتحالف العربي ايضا، بحسب ما افاد مسؤول محلي ووكالة انباء “سبأ” التابعة للمتمردين.

واستهدف القصف منطقة سكنية في مدينة الصلو بمحافظة تعز. واشارت “سبأ” الى ان “ثلاثة منازل تدمرت بالكامل”.

ويواجه التحالف العربي الذي بدأ عملياته في اليمن في مارس 2015، انتقادات متزايدة في الفترة الماضية على خلفية تزايد حصيلة القتلى المدنيين في النزاع، خصوصا جراء الغارات الجوية.

وبحسب الامم المتحدة، ادى النزاع منذ مارس 2015، لمقتل زهاء سبعة آلاف شخص ونزوح اكثر من ثلاثة ملايين، اضافة الى ازمة انسانية حادة.

المصدر / وكالة فرانس برس للأنباء .

غارات جوية للتحالف العربي على سجن في اليمن تسفر عن 60 قتيلا وعشرات الجراحى

Comments are closed.