المعرض الدولي للكتاب بالجزائر يفتح أبوابه للزائرين ومصر ضيف شرف

[ad id=”1160″]

#عبق_نيوز| سياسة | بدأ المعرض الدولي للكتاب بالجزائر يوم الخميس في استقبال زائريه بدورته الحادية والعشرين بعد الافتتاح الرسمي مساء يوم الأربعاء بحضور المسؤولين الحكوميين وممثلي دور النشر المشاركة وعدد من السفراء والدبلوماسيين.

يحمل المعرض هذا العام شعار (الكتاب اتصال دائم) وتشارك فيه 290 دار نشر جزائرية و671 دار نشر عربية وأجنبية من 50 دولة.

وتحل مصر ضيف شرف المعرض بمشاركة 100 دار نشر مصرية وعدد كبير من الأدباء والمثقفين المصريين.

ونقلت الإذاعة الجزائرية عن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي قوله في الافتتاح “مصر رقم مهم في هذا المعرض بعدد الناشرين وحضورها المستمر والدائم وكونها تحتضن اتحاد الناشرين العرب.”

ومن أبرز ضيوف المعرض هذا العام الكاتب الفلسطيني ربعي المدهون الحائز على الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) إلى جانب أسماء جزائرية كبيرة مثل الروائي واسيني الأعرج والشاعرة ربيعة جلطي والكاتب أمين الزاوي.

كما يحتفي الصالون بالعديد من الشخصيات الثقافية الراحلة مثل الأديب المصري الحائز على نوبل نجيب محفوظ والكاتب والمؤرخ الجزائري بوعلام بسايح والكاتب الجزائري الطاهر وطار.

وحث رئيس الحكومة عبد المالك سلال –خلال كلمته في الافتتاح- الناشرين الجزائريين على المشاركة في المعارض الدولية والعمل على تسويق الكتاب الجزائري بالخارج لافتا إلى أن الكتاب وسيلة هامة لنقل الثقافة المحلية إلى آفاق أرحب.

ويستمر المعرض حتى الخامس من نوفمبر تشرين الثاني في قصر المعارض بالصنوبر البحري.

وتقدر وزارة الثقافة الجزائرية عدد زائري الصالون في نسخته السابقة بأكثر من 1.5 مليون زائر.

المصدر / رويترز .

المعرض الدولي للكتاب بالجزائر يفتح أبوابه للزائرين ومصر ضيف شرف

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد