الخطوط القطرية لا تتوقع الحصول على جميع طلبيتها من طائرات‭A350 ‬ هذا العام

6

[ad id=”1155"]

#عبق_نيوز| اقتصاد وأعمال |  قالت الخطوط الجوية القطرية إنها لا تتوقع الحصول على جميع طائرات A350 البالغ عددها 12 طائرة والتي من المفترض أن تحصل عليها هذا العام من إيرباص بعدما أثرت مشكلات في سلسلة التوريد سلبا على عمليات تسليم الطائرة العريضة البدن.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للشركة القطرية “لا أعتقد أننا سنحصل عليها. هذا هو السبب في أننا طلبنا شراء طائرات من بونيج والتي سنبدأ الحصول عليها العام المقبل لسد الفجوة في تسليمات إيرباص” في إشارة إلى طلبية لشراء ما يصل إلى 100 طائرة من بوينج تقدمت بها الشركة القطرية في وقت سابق هذا الشهر.

وتسلمت الخطوط الجوية القطرية أربع طائرات حتى الآن وفق ما تظهره بيانات إيرباص. وقالت إيرباص يوم الأربعاء إنها “تعمل باتجاه” تحقيق هدفها بتسليم أكثر من 50 طائرة من طرازA350  في 2016.

وقال الباكر أيضا إنه سيواصل ممارسة حقوق الإلغاء في تسليمات الطائرات من طراز A320neo بعد مشكلات في المحركات. وبدأت شركة صناعة المحركات برات آند ويتني في شحن محركان معدلة لكن الباكر قال إنه يرغب في رؤية المحركات وهى تعمل لمدة عام أو اثنين أولا.

وقال على هامش مؤتمر في أمستردام “يجب أن أقتنع. أرغب في أن يشغلهم الآخرون ويقنعوني بأنها سليمة. وضع ضمادة على جرح كبير لا يعني أنه عولج.”

وأوضح أنه يتوقع حاليا استكمال اتفاق لشراء 49 بالمئة من شركة الطيران الإيطالية مريديانا بحلول مطلع العام المقبل مضيفا أنه مازال هناك شروط محددة يجب تحقيقها.

كان مسؤولو اتحادات عمال قالوا إن الصفقة قد ينجم عنها خسارة نحو 400 وظيفة وخفض الأجور بنسبة 20 % مقارنة مع الأجور المنصوص عليها في العقود الجماعية الوطنية لقطاع الطيران الإيطالي.

وقال الباكر “لسنا جمعية خيرية. لسنا هناك لخلق وظائف. يجب على الناس أن ينالوها عن استحقاق.”

المصدر / رويترز .

الخطوط القطرية لا تتوقع الحصول على جميع طلبيتها من طائراتA350  هذا العام

Comments are closed.