السراج يؤكد استعداده للقاء حفتر وأي شخصية سياسية أوعسكرية لحل الأزمة الليبية

11

[ad id=”1161"]

#عبق_نيوز| سياسة | صرح فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبي بإنه “مستعد للقاء السيد خليفة حفتر، وأي شخصية سياسية أوعسكرية لحل الأزمة الليبية”، مضيفاً “قبل الدخول لطرابلس ناقشنا وضع المؤسسة العسكرية وأؤكد كقيادة سياسية على دعم المؤسسة العسكرية في حربها ضد الارهاب”.

وقال السراج في لقاء متلفزة مساء أمس الأحد “إن دخول خليفة الغويل لمقر مجلس الدولة بقصور الضيافة محاولة عبثية لإرباك المشهد وإدخال العاصمة في حرب، لقد رفضنا اقتحام مقر المجلس الأعلى للدولة فور حدوثه ولا نزال نتعامل مع هذا الخرق بحكمة حتى الآن، لكن صبرنا لن يدوم كثيرًا وسنوقف هذا العبث قريبًا ولن ننتظر طويلاً”.

واستغرب رئيس المجلس الرئاسي الليبي “كيف سيشكل خليفة الغويل حكومة وحدة وطنية مع عبد الله الثني وخليفة حفتر بعد عامين من التطرف والتحريض والحرب، كما أتعجب كيف أصبح أعداء الأمس أصدقاء اليوم، فالمصالحة الوطنية لا يمكن أن تُبنى على المصالح الشخصية الضيقة”.

وبخصوص التشكيلة الجديدة للحكومة، أوضح السراج أن “مدن جالو وغات وغدامس هي مناطق مقترحة لاستضافة اجتماعات ومشاورات التشكيلة الجديدة، كما أن الحقائب الوزارية لم تحدد بعد ولم تحسم أي منها”.

المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

السراج يؤكد استعداده للقاء حفتر وأي شخصية سياسية أوعسكرية لحل الأزمة الليبية

 

Comments are closed.